الرئيسية / تكنولوجيا / الصين تحظر أي ألعاب مشابهة لـ”بوكيمون جو”

الصين تحظر أي ألعاب مشابهة لـ”بوكيمون جو”

علامات أونلاين - وكالات:


خلال العام الماضي، تمكن تطبيق “بوكيمون جو” من السيطرة على عقول المستخدمين حول العالم، وليس هذا فقط، بل إن اللعبة تسببت في تخوفات كبيرة لعدد من الحكومات حول العالم بسبب تأثيرها السلبي على الأمن العام، وهو الأمر الذي دفع الحكومة الصينية للإعلان عن أنها لن تسمح بإطلاق ألعاب جديدة تعمل بتكنولوجيا الواقع المعزز حتى يتم تقييم المخاطر الأمنية المحتملة.
وهذا الإعلان يأتي على الرغم من أنه حتى الآن لم يتم السماح لشركة Niantic بإطلاق لعبة “بوكيمون جو” في الصين بشكل رسمي، إلا أن هناك عددًا كبيرًا من المستخدمين يلعبونها بالفعل من خلال نسخ غير الرسمية.
والخوف من اللعبة الشهيرة وما يشبهها يأتي؛ لأنها تجعل اللاعبين مضطرين للتجول في الشوارع والبحث بكاميرا هواتفهم الذكية عن شخصيات البوكيمون، وهو الأمر الذي تسبب في الكثير من حوادث الطرق، وانتهاك الملكيات الخاصة، وظهور الكثير من المخاوف المتعلقة بخصوصية البيانات.
وقالت لجنة الصناعة الصينية في بيان لها: إن عدم إعطاء تصاريح للعبة بوكيمون جو وغيرها من التطبيقات التي تعمل بتقنية الواقع المعزز يهدف إلى الحفاظ على سلامة أرواح الناس وممتلكاتهم، وخلال هذه الفترة يتم التعاون مع الجهات الحكومية المختلفة لتقييم مخاطر اللعبة.

Comments

comments

شاهد أيضاً

بشرى.. واتساب يساعد “الكسالى” فى قراءة الرسائل

أطلق تطبيق التراسل الفوري «واتساب»، مؤخرا، تحديثا يتيح قراءة الرسائل الواردة من أَثْنَاءَ المساعد الصوتي …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *