الرئيسية / مجتمع / أسري واجتماعي / سوء التصرف بين الزوجين قد يحول حياتهما للخطر

سوء التصرف بين الزوجين قد يحول حياتهما للخطر

علامات أونلاين – وكالات


تتعرّض العلاقة الزوجية لمشاكل ومعوّقات قد تسبّب تعاسة الزوجين، وتقوّض دعائم العلاقة بينهما، بسبب تجاوز أحدهما أو كلاهما لبعض الخطوط الحمراء.

وتعتبر هذه الخطوط الحمراء أموراً مصيرية يجب عدم إهمالها، أو التغاضي عنها، لأنها قد تحوّل الحياة الزوجية إلى جحيم لا يطاق.

وهناك تصرفات غير مقبولة بين الزوجين منها :

  • الإزدراء: السخرية والاستهزاء والإهمال والأنانية واللامبالاة بإحتياجات ومتطلبات كل طرف، كلها عوامل غير مقبولة في الحياة الزوجية، وتؤدي الى مشاكل لا تطاق ولا تحتمل.
  • التجاهل: الإنفصال شبه الكلي بين الزوجين، كالاستقلالية في الأكل والشرب، والهروب المتكرر من المنزل وجلوس الزوجين في أماكن منفصلة داخل البيت، عوامل تؤثر سلبًا على الحياة الزوجية.
  • الخداع: ان الكذب والاحتيال يمكن ان يدمّرا العلاقة الزوجية وتعتبر الخيانة من أكثر العوامل التي تؤدي إلى الانفصال بين الزوجين، فعندما يقيم اي طرف علاقات اخرى لا بد أن تنهار الحياة الزوجية.
  • الغضب: يعتبر الغضب من أسوأ الصفات، لانه قد يؤدي الى سلوكيات غير محمودة كالضرب أو تحطيم الأشياء في المنزل الأمر الذي يجعل الحياة صعبة. والضرب غير مقبول على الإطلاق في الحياة الزوجية الى جانب الإساءة اللفظية وجرح المشاعر وقلة الإحترام.
  • الغيرة المرضية: الغيرة مهمة في الحياة الزوجية، لأنها تدل على الحب ولكن شرط ألا تتحول الى مرض وهوس قاتل يدفن معه مشاعر الحب ويحوّل الحياة الزوجية الى كابوس او جحيم لا يطاق.
  • مغازلة امرأة أخرى: تعتبر من التصرفات غير المقبولة وغير اللائقة التي يقدم عليها الزوج، ولاسيما أمام زوجته، والتي تسبب الإحراج للزوجة وبالتالي المشاكل.
  • اللوم: إن غلبة اللوم والعتاب المتبادل وإلقاء التبعات من كل طرف على الأخر، وتلاشي الإحترام واللين والرفق بين الزوجين، وغلبة الإنفعالات والعصبية على الحوار بين الزوجين، جميعها عوامل تحوّل الحياة الزوجية تدريجيًا، ان تكررت، الى حياة لا تطاق.

Comments

comments

شاهد أيضاً

زيت

7 فوائد سحرية لزيوت الأسماك الدهنية

تتميز زيوت الأسماك بفوائدها الصحية المتعددة، وتُستمد من الأسماك الدهنية، كالسلمون والرنجة والماكريل والتونة والسردين. …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *