الرئيسية / أحداث / دولي / الكرملين : قطاع النفط الروسى قادر على حماية نفسه من العقوبات الأمريكية

الكرملين : قطاع النفط الروسى قادر على حماية نفسه من العقوبات الأمريكية

علامات أونلاين - وكالات


أكد دميترى بيسكوف، الناطق باسم الرئيس الروسى أن قطاع الطاقة الروسى قادر على حماية نفسه من عقوبات أمريكية جديدة محتملة، محذرا من التأثير السلبى لتلك العقوبات ليس على العلاقات الثنائية فحسب، بل وعلى الاقتصاد العالمى وسوق الطاقة الدولى.
وقال بيسكوف- تعليقا على مشروع قانون جديد بشأن فرض عقوبات إضافية ضد موسكو- “لا شك فى أن قطاع الطاقة الروسى سيجد إجراءات مناسبة للتعويض وللتقليل من أية خسائر محتملة، ناتجة عن مثل هذه الخطوات”.
وأشار بيسكوف- حسبما أوردت قناة (روسيا اليوم) الإخبارية اليوم الأربعاء، أن هذه المبادرة مطروحة حاليا كمشروع قانون فقط، معربا عن أمله فى أن يتغلب العقل السليم بواشنطن فى نهاية المطاف.
وكان 10 سيناتورات أمريكيين قدموا مشروع قانون فى الكونجرس الأمريكى- أمس- لفرض عقوبات جديدة ضد قطاعى المالية والنفط والغاز بالاقتصاد الروسى على خلفية تطورات أزمتى سوريا وأوكرانيا، بالإضافة إلى تبنى حزمة العقوبات الأخيرة ضد موسكو على خلفية الهجمات الإلكترونية المزعومة على المنظومة الانتخابية فى الولايات المتحدة.
من جهة أخرى أكدت وزارة الطاقة الروسية، أن وزيرها ألكسندر نوفاك سيشارك فى اجتماع لجنة مراقبة تطبيق اتفاق خفض إنتاج النفط والتزام الدول بتنفيذه.
وذكرت مسئولة فى روسية- فى تصريحات أوردتها قناة (روسيا اليوم) اليوم الأربعاء، أن وزارة الطاقة استلمت الدعوة للمشاركة فى هذا الاجتماع المقرر عقده فى فيينا، يومى 21-22 من شهر يناير الجارى.
وتهدف هذا اللجنة، المؤلفة من الاتحاد الروسى، وفنزويلا، والجزائر، والكويت وسلطنة عمان إلى مراقبة التزام جميع الدول باتفاق خفض الإنتاج.

Comments

comments

شاهد أيضاً

اتهامات حقوقية لقوات “حفتر” بارتكاب انتهاكات ترقى لجرائم حرب

  اتهمت منظمة حقوقية ليبية قوات مجلس نواب طبرق، التي يقودها خلفية حفتر، بارتكاب “انتهاكات …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *