الرئيسية / مجتمع / أمومة وطفولة / خبيرة أسرية تقدم نصائح للمرأة المطلقة لاستعادة الثقة بالنفس 

خبيرة أسرية تقدم نصائح للمرأة المطلقة لاستعادة الثقة بالنفس 

علامات اونلاين_وكالات


الطلاق مش نهاية الدنيا” تسمع المرأة هذه العبارة مرارًا وتكرارًا بعد انفصالها، وغالبًا ما يرددها الآخرون كطريقة لمواساتها فى هذا الوقت العصيب الذى تشعر فيه بأن الحياة التى كانت تخطط لاستمرارها حتى آخر العمر انهارت.

ولكن كى لا تكون هذه العبارة مجرد “إكليشيه” مستهلك يستخدم فى المواساة تقدم “أسماء عبدالحليم” مستشارة العلاقات الزوجية عدة خطوات عملية لبدء حياة جديدة بعد الطلاق.

وتقول “: يمكن أن نحول أزمة الطلاق لبداية حياة جديدة، وأن تتغلب المرأة على هذه الأزمة وتعيد لنفسها الثقة بالنفس، وهذا حدث بالفعل مع الكثير من النساء اللائى حققن نجاحات كبيرة بعد الطلاق وأثبتن أنفسهن.

ولتتمكن المرأة من ذلك ولتقلل إحساسها بعدم الراحة والظلم بعد الانفصال، بالإضافة إلى التغلب على الاحتياج العاطفى لديها ترى مستشارة العلاقات الزوجية أنها يجب أن تعمل على عدة محاور، الأول هو استعادة الثقة بالنفس التى تهتز بعد الطلاق، ومحاولة حب الذات بالإضافة إلى تجنب المثيرات الجنسية وأخيرًا تحديد هدف لها فى الحياة.

وفى الوقت نفسه وبينما تهتم بالطريقة التى تعيش بها حياتها من المهم أن تتعامل مع الضغوط المجتمعية بثقة وقوة وشجاعة لأنها إنسانة كاملة وغير ناقصة وهى غير مسؤولة وحدها عن فشل علاقة من طرفين، وليس من حق المجتمع أن يحاسبها على شيء أحله الله إذا ضاقت كل السبل والحلول.

وتوصى مستشارة العلاقات الزوجية أسماء عبدالحليم المرأة التى خاضت تجربة الطلاق، بأن تتبع عدة خطوات لاستعادة ثقتها بنفسها، أهمها القراءة والاطلاع فى مجال علم النفس وغيره من المجالات وحتى الروايات، كما يمكنها اللجوء إلى كورسات التنمية البشرية والطاقة.

وتقول: هذه الكورسات ستساعدها على تغيير طريقة تفكيرها للأفضل والأنضج وتزيد من وعيها وطريقة فهمها للحياة ولنفسها وما يحدث لها، حتى لو لم تتمكن من حضورها فى مراكز خاصة يمكنها أن تشاهدها عبر الإنترنت.

وتضيف: تغيير طريقة التفكير هذه واتساع الأفق سيسهل وصولها لنقطة ثانية وهى التغلب على الشعور بالنقص، فمن الطبيعى أن تشعر المرأة بعد الطلاق بأن حياتها ناقصة ويجعلها فشل العلاقة الزوجية تشعر بالنقص، ولكن حين تتغير طريقة تفكيرها وتعرف أكثر عن الحياة ستشعر أن غياب الرجل لا يجلها ناقصة وأنه يمكنها الشعور بالسعادة حتى من دون وجود رجل أو علاقة زوجية.

وتضيف عبد الحليم  قائلة : لكى تستعيد المرأة حبها لذاتها بعد الطلاق يجب إتباع التالى :

– الاهتمام بالجسم من الخارج  لانه ينعكس على الروح من الداخل فمن الضرورى أن تمنحى جسدك الكثير من الاهتمام، لذلك لا يجب أن تتوقفى عن معاملة نفسك كأنثى بعد الطلاق، ومن المهم أن تهتمى بشكلك وجسمك سواء فى البيت بنفسك أو زيارة صالون التجميل من وقت لآخر.

– ممارسة الرياضة بشكل منتظم مهما كان ذلك لوقت قصير أمر مهم جدًا للتنفيس عن الطاقة السلبية وقضاء وقت ممتع وتجديد النشاط بالإضافة إلى أنها تفتح مجال للتعرف على أشخاص جدد.

– يمكنك قضاء بعض الوقت فى النادى أو أى مكان عام، سواء وحدك أو مع الأصدقاء أو أولادك وأسرتك، وسيمنحك هذا فرصة أيضًا لتكوين صداقات جديدة

واخيرا  تحديد هدف فى الحياة من الخطوات المهمة للتعافى من أزمة الطلاق والضغوط النفسية التى يسببها أن يكون لديكِ هدف وطموح ثم تحقيق النجاح فى الطريق إلى تحقيق هذا الهدف.

 

 


Comments

comments

شاهد أيضاً

الأمم المتحدة : طفل يمنى يموت كل عشر دقائق

قالت الأمم المتحدة اليوم الاثنين إن طفلا يمنيا يموت كل عشر دقائق، في وقت دعت …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *