الرئيسية / حوارات وتحقيقات / زوجة أحمد جمال أحد معتقلى ” العقيقة ” : صابرون حتى استرداد حريتنا وكرامتنا

زوجة أحمد جمال أحد معتقلى ” العقيقة ” : صابرون حتى استرداد حريتنا وكرامتنا

علامات أونلاين – حوار: مى محمود


نثق فى نصر الله القريب وعلى الباغى ستدور الدوائر

حسبى الله ونعم الوكيل فيمن حرم طفلىّ من أبيهما

أحمد جمال أحمد محاسب من محافظة الشرقية  31 عاما متزوج ولديه طفلين اعتقل فى 7 أكتوبر العام الماضى أثناء حضور عقيقة عند احد اصدقائه  ولهذا أطلق عليهم معتقلو العقيقة  ، وتم اعتقاله هو و9 آخرين بما فيهم صاحب المنزل وتم اخفاؤهم قسريا لعدة أيام وتوجيه تهم الانتماء لجماعة الاخوان المسلمين ، ويتعرض  هو وزملاؤه فى المعتقل للتعذيب على أيدى قوات أمن الانقلاب وذلك للضغط عليهم للاعتراف بتهم ملفقة  .

التقينا زوجته أمنية  كرم وتحدثت عن ظروف اعتقال زوجها وزملائه والانتهاكات التى يتعرضون لها فى سجون الانقلاب .

  • متى اعتقل زوجك وما التهم الموجه له ؟

اعتقل يوم الجمعة الموافق 7   أكتوبر 2016 اثناء حضوره عقيقة ابن أاحد أصدقائه وتم القبض عيه هو و8  من المدعويين وصاحب المنزل وتم اخفاؤه قسريا من قبل أمن الدولة لمدة ثلاثة أيام ، ويوم الأحد علمنا انه تم عرضه على النيابة و أنه محتجز بفرق الأمن ، وذهبنا للسؤال عنه وففوجئنا باخفائه مرة ثانية ، وبعد ذلك علمنا بمكان احتجازه بمركز صان  الحجر ، بعد أن  وزعوا المعتقلين العشرة ما بين صان الحجر واولاد صقر .

  • ماهى الانتهاكات التى تعرض لها زوجك فى المعتقل ؟

عندما ذهبت لزيارته شاهدت حروق شديدة بذراعيه ووجهه ولم اشاهد بقيه جسده لأرى باقى الانتهاكات والتعذيب التى تعرض لها زوجى كنوع من الضغط عليه ، وتم التجديد له  فى كل مرة 15 يوما  وبعدها تم عرض زوجى ومن معه على المحكمة ودخلوا القفص دون ان ينظر إليهم أحد أو يستمع إليهم وتم التجديد لهم 15 يوم ثم 15 يوما اخرى  دون أن يستمعوا إليهم  وكانوا حينها يريدون أن يثبتوا ماحدث لهم من تعذيب وانتهاكات جسدية ، الا ان المحكمة تجاهلت صيحاتهم ولم تسمتع إليهم وتم التجديد  لهم مرة ثالثة  15 يوما وبعدها 3 شهور فى 3  شهور أخرى إلى الآن .

  • وماهى الانتهاكات التى تتعرضين لها أثناء الزيارة ؟

نتعرض أثناء الزيارة للتفتيش المهين والانتظار أنا وأطفالى  لساعات طويلة، فضلا عن السب والقذف وسرقة أموالنا ومحتويات الزيارة ولا يدخل لزوجى الا اقل القليل.

  • وأين يوجد زوجك الأن ؟

  انتقل زوجى من صان الحجر إلى مركز الزقازيق إلى مقر قوات الأمن بالزقازيق  والآن  هو موجود بسجن الزقازيق العمومى، وكل مكان للحبس نرى فيه من الانتهاكات والمعاملات غير الآدمية  ونرى الكثير ، وزوجى الآن أصبح مريض سكر بسبب االمعاملة  غير الانسانية  وكثيرا ما يحدث له تيبس فى العضلات بسبب عدم الحركة وعدم وجود حمام  مما أثر على كليتيه  ايضا .

  • ما أثر اعتقال زوجك عليك وعلى اسرتك واولاده ؟

زوجي آب لطفلين في بداية نموهم  وهما فى أشد الاحتياج إليه  ولا نستطيع الحياة بدونه فهو  بالنسبة لى الزوج والصديق والاخ والاب و سندى فى الحياه وهومصدر الامان  لى وللاولاد، كما أن والديه  مسنان ومريضان  فقد كان يرعاهما ومنذ اعتقاله وحالتهما الصحية تسوء يوما بعد يوم بسبب غيابه عنهما .

 وزوجى يشهد له الجميع بحسن الخلق وطيب المعامله والمعاشره. وكثيرا ما أذهب الزيارة ولا أراه  وذلك بسبب قيام قوات الأمن  بالاعتداء على المعتقلين عليهم وأخذ اغطيتهم وملابسهم والأدوية والطعام.

 

  • ماذا تقولين لزوجك فى محبسه ولاخوانه ولمن ظلموا زوجك  ؟

أقول لزوجى ومن معه اصبروا واطلبوا الاجرمن الله فوالله ما يحدث لكم ما هى إلا منحة من الله لينقيكم ويصطفيكم لإعادة الحق لنا والحرية والحياة الكريمة، وأقول للظالمين حسبنا الله ونعم الوكيل فيمن حرمنا من زوجى  وخاصة مع دخول اول  رمضان  علينا بدونه ، ولكننا رغم المحن والألم على فراقه فإننا على يقين وثقة فى الله بأن النصر قادم لا محالة وأن غدا بإذن الله سوف تدور الدائرة على الظالمين الباغين ، وليس ذلك  على الله ببعيد .

 

 


Comments

comments

شاهد أيضاً

سياسيون: هذه أهداف الانقلاب من زيارة بابا الفاتيكان لمصر

اتفق معارضون على أن نظام السيسي يستهدف من وراء زيارة بابا الفاتيكان فرنسيس لمصر، التغطية …