الرئيسية / أحداث / واشنطن بوست : موكو نجحت فى نشر الفوضى بأمريكا عبر “ترامب”

واشنطن بوست : موكو نجحت فى نشر الفوضى بأمريكا عبر “ترامب”

علامات أونلاين – وكالات:


قالت صحيفة “واشنطن بوست” الأمريكية، إن الفوضى السياسية التى تشهدها واشنطن حاليا جراء قرارات الرئيس الأمريكى دونالد ترامب، المثيرة للجدل هى عائد استثمار روسيا.

  

وأضافت الصحيفة فى تقرير على موقعها الإلكترونى، الاثنين، أنه ما زال يتعين على روسيا حصد الكثير مما تأمله من إدارة ترامب بما فى ذلك رفع العقوبات الأمريكية والاعتراف بضمها لشبه جزيرة القرم، لكن الكرملين جمع عوائد مختلفة لجهودها مساعدة ترامب فى الوصول للرئاسة وهو “الفوضى فى واشنطن”.

  وأشارت إلى أن قرار الرئيس ترامب بإقالة مدير مكتب التحقيقات الفيدرالى، جيمس كومى، الأسبوع الماضى، هو أحدث هزة مزعزعة للاستقرار فى مؤسسة رئيسية للحكومة الأمريكية، مضيفة أن وكالة إنفاذ القانون الأكبر فى الولايات المتحدة انضمت إلى قائمة من الكيانات التى استهدفها ترامب بما فى ذلك القضاة الفيدراليون ووكالة الاستخبارات والمنظمات الإعلامية والتحالفات العسكرية.

 وأدى عدم الاستقرار الذى قاده ترامب، إلى توسيع وتضخيم الأثر الذى سعت روسيا إلى تحقيقه فى حملتها غير المسبوقة لتقويض سباق الرئاسة عام 2016.  

  وأشارت واشنطن بوست إلى تقرير، رفع السرية عنه صدر هذا العام، وصفت فيه وكالات الاستخبارات الأمريكية زعزعة الاستقرار بأنها أحد أهداف الرئيس الروسى فلاديمير بوتين.

 وتسبب قرار ترامب المفاجئ بعزل كومى من منصبه فى موجة جدل واتهامات عارمة سيطرت على أروقة السياسة فى الولايات المتحدة، نظرا أنه يشرف على التحقيقات الخاصة بملف علاقة حملة ترامب بروسيا، فضلا عن ظهور تقارير تفيد بأن كومى طلب الاستعانة بمصادر أخرى فى التحقيقات.

 


Comments

comments

شاهد أيضاً

اقتصادي مصري: قرار رفع الفائدة على الايداع والاقتراض كان مفاجئ للمسؤولين

قال الصحفي الاقتصادي المصري، “ابراهيم الطاهر” أن قرار البنك المركزي يقرر رفع الفائدة على الايداع …