الرئيسية / مجتمع / شباب / خبراء يقدمون نصائح ذهبية لطلاب الثانوية العامة فى رمضان

خبراء يقدمون نصائح ذهبية لطلاب الثانوية العامة فى رمضان

علامات أونلاين - وكالات :


تتزامن امتحانات الثانوية العامة مع شهر رمضان الكريم، الأمر الذي يثير حالة من القلق والذعر داخل نفوس الطالب والأسرة بأكملها، معتقدين أن للصيام تأثير سيء على الاستذكار والمراجعة.

عدد من خبراء التغذية والخبراء التربويين يكشفون عن أفضل الأوقات للمذاكرة في رمضان، ويضعون عدة نصائح للطلاب لسهولة المذاكرة واسترجاع المعلومات.

فينصح الدكتور هشام الوصيف خبير التغذية، الطلاب بالإكثار من تناول السوائل حتى يتسنى لهم تعويض الجسم عن السوائل المفقودة، لاسيما أن شهر رمضان هذا العام جاء في فصل الصيف الذي يشهد ارتفاع الحرارة، مما يُفقد الجسم الكثير من السوائل.

وطالب الوصيف الطلاب بتناول وجبة بينية متكاملة بين الفطار والسحور، محذرا من تناول الوجبات الدسمة لأنها تؤدي للشعور بالكسل والخمول، وتعرض الطلاب لزيادة الوزن بعض الشهر الكريم.

ومن جانبه يضيف الدكتور سلامة عبدالشافي خبيىر التغذية، أن أنسب وقت للاستذكار يكون في بداية النهار حتى صلاة العصر، موضحا أن هذه الفترة يكون الجسم محتفظا بنسبة من السكريات التي تلقاها في وجبة السحور.

وبين خبير التغذية، أن هناك بعض الوجبات التي تحتوي على الأوميجا ٣ منها التونة والأسماك ومختلف المأكولات البحرية، مشددا على أهمية تناول مثل تلك الوجبات لما لها من تأثيرات إيجابية على عملية الاستذكار.

ويشير صلاح طه، الخبير التربوي، إلى أن طلاب الثانوية العامة يعانون من ضغط شديد خلال فترة الامتحانات، بالإضافة إلى أنها تأتي هذا العام في شهر الصيام، ناصحًا أولياء الأمور بالتخفيف على الطلاب من وطأة هذا الضغط والقلق.

ولفت طه إلى أن أنسب أوقات الاستذكار تكون بعد تناول وجبة الفطور بمدة لا تقل عن ساعتين، مطالبا بضرورة تقسيم المناهج جيدًا والبدء بالدروس الصعبة حتى تأخذ أكبر قدر ممكن من تركيز الطالب.


Comments

comments

شاهد أيضاً

مدارس القرآن بموريتانيا ..بوابة الأطفال لتعليم الخط

في المدارس الدينية التي تسمى المحاظر بموريتانيا يحفظ الطلاب القرآن الكريم ويتعلمون سيرة المصطفى عليه …