الرئيسية / مجتمع / أسري واجتماعي / مصممة ديكور تقدم نصائح لتزيين منزلك بروح رمضان

مصممة ديكور تقدم نصائح لتزيين منزلك بروح رمضان

علامات أونلاين - وكالات:


تختلف لمسات ديكور المنزل في شهر رمضان عن باقي أشهر العام، حيث يكثر البحث عن أفكار مميزة للتجديد، وتزيين المنزل بروح رمضان.

وتقدم لك شارون جوتلا مهندسة الديكور الداخلي، بعض النصائح البسيطة والعملية للحصول على ديكور مميز في أيام الشهر الفضيل:

وذكرت جوتلا عدة نصائح مميزة لإضفاء لمسة رمضانية في طاولة الطعام، قائلة: “اختاروا لوناً أو طبعة معينة للمفرش وأبرزوا هذا اللون بتنسيقكم لمنديل صحون مناسب، مع اختيار ألوان موحدة للخلفية وذلك لإبراز عنصر الأناقة والرقي”.

وأوضحت مصممة الديكور: “لا تقل أهمية أدوات الطعام عن باقي قطع الديكور، فحسن اختيار هذه الأدوات قد ينقل طاولة الطعام إلى مستوى أجمل بكثير”، لافتة إلى ضرورة اختيار الأدوات الملونة والمطبوعة مع الإطلالة الكاجوال، بينما تتناسب الأواني الخزفية المزينة بخطوط وطبعات ذهبية أو فضية مع الإطلالات الفاخرة والرسمية.

ونصحت جوتلا بتجنب الأواني المزخرفة والملونة في حال كان مفرش الطاولة ملون ومزخرف أيضاً، أو يتم تغيير المفرش إلى آخر بلون واحد. مشيرة إلى ضرورة “تتناسق أدوات التقديم مع أدوات الطعام والأواني، وتعد أدوات التقديم البيضاء السادة خيارا أفضل، كونها تتماشى مع مختلف الأفكار والتصميمات، فيما تتناسب الأدوات المعدنية مثل الذهبية والوردية أو الذهبية والفضية مع الأجواء الأكثر فخامة”.

وتابعت مصممة الديكور: “تجنبوا استخدام الأدوات اليومية وأضيفوا الكؤوس الزجاجية المزخرفة إلى مائدتكم، حيث تنعكس شفافيتها وألوان العصائر بداخلها على ديكور الطاولة العام”، لافتة إلى أن الخيارات مفتوحة للجميع لاختيار ما يفضلونه.

وعن كيفية تقديم الحلويات والتمور والفاكهة في رمضان، نصحت مصممة الديكور بوضع هذه الحلويات في أواني فخارية أو جرار مزخرفة تختلف عن باقي الأدوات والأواني، بحيث تلفت النظر وتثير الإعجاب.

وعن اختيار الشموع، أكدت جوتلا أن “اختيار الشموع الصغيرة وتوزيعها على الطاولة ينشر جواً حميمياً ودافئاً بين الضيوف، ونظراً لتعدد ألوان وأشكال الشموع، لا تنسوا تنسيقها بما يناسب ديكور مائدتكم، كما يمكنكم اللجوء إلى حامل شموع مميز ليمنحكم مزيداً من الأناقة، أو استبدالها بالفوانيس الرمضانية”.

واستطردت مصممة الديكور: “استخدام الفوانيس في رمضان يلعب دوراً هاماً، ولذلك يمكننا اعتماد الفوانيس الصغيرة لتوزيعها في المنزل سواء للإضاءة أو للزينة، واختيار فانوس كبير نزين به باب المنزل كترحيب حار للأقارب والضيوف الوافدين”.

وفيما يتعلق بديكور الغرف، قالت جوتلا: “يمكنكم ببساطة تغيير ديكور غرفكم عن طريق إضافة بعض الأغطية والوسائد المزخرفة والمطبوعة بألوان فرحة إلى أرائك المنزل، وإضافة بعض المصابيح الخافتة على الأرفف والممرات ليجعل الديكور أكثر حيوية”.

 

ولمزيد من الأجواء الرمضانية، نصحب مصممة الديكور “بتحويل زاوية من زوايا المنزل إلى جلسة عربية، وذلك عبر استخدام خيمة عربية ووضع مجموعة من السجاد والوسائد المزينة بنقوش تراثية دون نسيان البخور الذي يخلق جواً من الهدوء والاسترخاء”.

واختتمت جوتلا حديثها قائلة: “أياً كانت اختياراتكم فإن التزيين والاحتفال كعائلة يساعد على تعميق التواصل مع هذا الشهر الفضيل، ويخلق جواً احتفالياً يستمتع فيه جميع أفراد الأسرة.


Comments

comments

شاهد أيضاً

مدارس القرآن بموريتانيا ..بوابة الأطفال لتعليم الخط

في المدارس الدينية التي تسمى المحاظر بموريتانيا يحفظ الطلاب القرآن الكريم ويتعلمون سيرة المصطفى عليه …