الرئيسية / أحداث / محاكمة شابين رفعا لافتة رافضة لحصار قطر خلال مباراة نهائي كأس تونس

محاكمة شابين رفعا لافتة رافضة لحصار قطر خلال مباراة نهائي كأس تونس

علامات أونلاين - وكالات:


تشرع محكمة تونسية،اليوم، في النظر في قضية رفع لافتة ترفض الحصار المفروض على دول قطر من قبل دول خليجية ومصر تورط فيها شابان تونسيان من أحباء الفريق التونسي، النادي الافريقي.

وعلى موقعها على فايسبوك، نشرت مجموعة “ايدرز النادي الفريقي2003 “( احدى مجموعات الالتراس التابعة لجماهير النادي الافريقي) ، ليلة البارحة، أن “محاكمة صبري (العطواني) و حمزة (الدبيبي) الاثنين في محكمة بن عروس بالعاصمة الساعة 10 صباحا الدعوة مفتوحة للجميع للحضور”.

وفي تصريحات اعلامية نُشرت في الصحافة المحلية التونسية، ليلة البارحة، قال الناطق الرسمي باسم الداخلية التونسية ياسر مصباح ” إن مصالح الأمن فتحت تحقيقا في اللافتة العملاقة التي تمّ رفعها أمس السبت في ملعب رادس (جنوب العاصمة) خلال مباراة نهائي الكأس بين النادي الإفريقي واتحاد بن قردان”من دون إضافة تفاصيل

وذكرت وسائل إعلام محلية أنه “ستتم إحالة مشجعين اثنين من « ليدرز كلوبيست » التابعة لأحباء النادي الإفريقي على أنظار المحكمة الابتدائية ببن عروس (ضاحية توسن العاصمة الجنوبية) صباح الاثنين 19 جوان ( حزيران) 2017 على الساعة العاشرة صباحا”.

من جهته، رفض رئيس النادي الإفريقي، سليم الرياحي، المحاكمة وقال في تدوينة على صفحته على شبكة الفايسبوكى ” نرفض أية مبررات ستقدمها لنا السلطات لتبرر اعتقال حمزة دبيبي و صبري عطواني من مجموعة الليدرز على خلفية الشعار الذي تم رفعه في المدرجات خلال نهائي الكأس والذي عبّر عن موقف من الازمة الخليجية والقضية الفلسطينية، والحال ان الفصل 31 من الدستور يقر بأن حرية الرأي والفكر والاعلام والنشر مضمونة ولا يمكن ممارسة رقابة مسبقة على هذه الحرية”.

وأضاف الرياحي “أمام هذه الحادثة لا مطلب لنا اليوم إلا اطلاق سراح الشابين فورا فالثورة التي قامت (في 2011) بإرادة ألاف الشباب مثل صبري و حمزة لا يمكن ان يسجن بعدها أي تونسي بسبب تعبير عن رأي لم تستسغه السلطة”.

وفي تدوينة على موقعها على الفايسبوك، نشرت مجموعة ليدرز الافريقي 2003 ( إحدى مجموعات الالتراس التابعة لجماهير النادي الإفريقي) تفسيرا للافتة المرفوعة ” رسالة مشفّرة لإحياء الحلم العربي لضرورة التركيز على محاربة الكيان الصهيوني الظالم .. لا يمين لا يسار اللّيدرز مع الحرية و حقوق الإنسان”.

وتم مساء السبت الماضي خلال مباراة النهائي لكأس تونس رفع لافتة من عملاقة من جمهور النادي الافريقي، كتب عليها “كرهناكم يا حكام! تحاصرون قطر وإسرائيل في سلام” انتشرت صورتها على مختلف شبكات التواصل الاجتماعي وتفاعلت معها جماهير فرق رياضية أخرى في تونس.


Comments

comments

شاهد أيضاً

مسؤول: احتياطي مصر من الأزر يكفي لثلاثة أشهر فقط

قال رئيس شعبة الأرز التابعة لغرفة الحبوب باتحاد الصناعات المصرية، رجب شحاتة، إن احتياطي مصر …