الرئيسية / أحداث / إسلامي / وزير الدفاع التركي: استطعنا الحد من الخطر المباشر لداعش على تركيا

وزير الدفاع التركي: استطعنا الحد من الخطر المباشر لداعش على تركيا

علامات اونلاين_وكالات


 

أكّد وزير الدفاع التركي فكري إيشك أنّ قوات بلاده المشاركة في عملية درع الفرات التي أطلقتها قوات الجيش السوري الحر في الشمال السوري، استطاعت إلى حد كبير التقليل من الخطر المباشر الذي يشكل تنظيم داعش على الأراضي التركية.

وأوضح إيشك في تصريحات أدلى بها خلال زيارته إلى مبنى حزب العدالة والتنمية بولاية قوجة إيلي، أنّ عملية درع الفرات تمكنت من تحرير مساحة ألف و100 كيلو مترات في الشمال السوري وأنّ القوات المشاركة في هذه العملية تتابع عملها من أجل إبعاد خطر التنظيم عن تركيا بشكل نهائي.

وأضاف إيشك أنّ تركيا حققت نجاحات كبيرة في مكافحة داعش الإرهابي رغم الظروف السيئة المحيطة بها، مشيراً في هذا الخصوص إلى استمرار بلاده للتحضير للمشاركة في عمليتي الموصل العراقية والرقة السورية.

وأشار الوزير التركي أنّ أنقرة هي العاصمة الأكثر دفاعاً عن وحدة الأراضي السورية والعراقية، مؤكداً أنّ بلاده لن تسمح أبداً بتغيير ديمغرافية مدينة الموصل العراقية، وأنها ستبذل ما بوسعها من أجل بقاء سكان الموصل الأصليين في مدينتهم.

وتعليقاً على دعم الولايات المتحدة الأمريكية لتنظيم حزب الاتحاد الديمقراطي (الذراع السورية لمنظمة بي كي كي الإرهابية) قال إيشك إنّ إقدام واشنطن لمثل هذه الخطوة لا تتوافق مع مبادئ الدولتين الحليفتين، وأنّ اعتراف الإدارة الأمريكية بإرهابية منظمة بي كي كي وعدم إطلاقها صفة الإرهاب لذراعها السوري يعدّ إزدواجية في معايير السياسة الأمريكية تجاه المنظمات الإرهابية.


Comments

comments

شاهد أيضاً

الشرطة الماليزية: مستعدون لمواجهة التهديدات الإرهابية خلال دورة الآسيان

قال مدير عام الشرطة الماليزية خالد أبو بكر، إن الشرطة مستعدة لمواجهة أي تهديدات إرهابية …