الرئيسية / مجتمع / أسري واجتماعي / 6 تصرفات يفعلها الزوج تكسر قلب المرأة

6 تصرفات يفعلها الزوج تكسر قلب المرأة

علامات أونلاين - وكالات:


العلاقة الزوجية علاقة حساسة ومعقدة بكل تفاصيلها ومعطياتها، فكل ما يقوم به الزوجان من تصرفات سواء أكانت سلبية أم إيجابية يؤثر في هذه العلاقة ويحدد مسارها ومصيرها.

وتعتبر بعض التصرفات التي يقوم بها الزوج دون أن يدري، من الأشياء التي قد تفطر قلب زوجته وتؤثر بشكل سلبي على حياة الزوجين، بحسب ما ورد في موقع فاميلي شير الإلكتروني:

1- النظر إلى نساء أخريات

تجنب النظر إلى نساء أخريات؛ لأن هذا الأمر يجرح شعور زوجتك، ويؤثر سلبًا على حياتك الزوجية. فالمرأة ترغب بأن تكون محط اهتمام زوجها الوحيد، ولا تقبل بأن ينظر زوجها إلى أخريات لأن في ذلك تقليل من مكانتها لديه واحترامه لها.

2- عندما يتحدث الزوج عن نفسه فقط

يعتبر حب الإطراء والمديح أحد أهم الصفات التي تتسم بها المرأة، فهي عادة ما تحب أن تتلقى كلمات الإطراء والتودد من زوجها، غير أن بعض الأزواج يبخلون بكلمات الغزل والإطراء على زوجاتهم ويكتفون بالإشادة بمزاياهم وإنجازاتهم الخاصة الأمر الذي يفطر قلوب زوجاتهم ويؤثر سلبًا على علاقتهم بهن.

3- الإحجام عن فعل الأشياء التي تحبذها الزوجة

بعد الزواج، يحجم الكثير من الأزواج عن القيام بالعديد من التصرفات التي تحبذها زوجاتهن، كتقديم الهدايا أو الورود، أو دعوات العشاء الرومنسية، أو القيام بنزهات سوية، ما يؤدي إلى فتور العلاقة بين الزوجين ويجعل الحياة الزوجية روتينية ومملة.

4- قضاء الوقت مع الأصدقاء بشكل مفرط

قد يعمد الزوج في كثير من الأحيان لقضاء أوقات طويلة مع أصدقائه خارج المنزل ويترك زوجته لوحدها، وهذا دليل واضح على أنه يفضل أصدقاءه عليها، وبالتالي ينشأ شعور بالمرارة والحسرة لدى الزوجة لإهمال زوجها لها وتفضيله أصدقائه عليها.

5- الانشغال بالهاتف الذكي عن الزوجة

في كثير من الأحيان ينشغل الزوج داخل منزله بهاتفه الذكي عن قضاء الوقت مع زوجته ويتجاهلها، وهذا ما يولد لديها شعورًا بالإهمال والضجر ويبث حالة من الفتور الدائم في علاقتهما.

6- عدم الانتباه لمعاناة الزوجة

إن كل التصرفات السابقة تؤدي إلى معاناة لدى الزوجة، ويمكن أن لا تصرح الزوجة بها أو تظهرها لزوجها. ومما قد يزيد الطين بلّة، عدم انتباه الزوج لمعاناة زوجته الصامتة، وربما يكون هذا القشة التي تقصم ظهر البعير وتؤدي إلى انهيار العلاقة الزوجية .


Comments

comments

شاهد أيضاً

التربية العسكرية …تدريبات على القهر فى جامعات مصر

 فى طريقه إلى جامعة القاهرة شعر الطالب أحمد مهدي بإعياء شديد، فكر مراراً في العودة …