الرئيسية / تقارير ومتابعات / قالوا: أبو تريكة إرهابي منذ عام 2007.. ومصر بين ثورة جياع أو تصحيح من داخل الجيش

قالوا: أبو تريكة إرهابي منذ عام 2007.. ومصر بين ثورة جياع أو تصحيح من داخل الجيش

علامات أونلاين- إعداد: رضا حمودة


لوعدت بالزمن لن أشارك في أحداث محمد محمود(محمد البرادعي في الجزء الثالث من حواره للتليفزيون العربي 20 يناير)

وعندما يصرح الاخوان بمثل تلك التصريحات والاعترافات يتم تشويههم وشيطنتهم على طريقة ” الاخوان باعونا في محمد محمود ” ويتم فبركة قصص وحكايات عن تواطؤ الاخوان مع العسكر حتى دون اعترافات كالتي اعترف بها البرادعي ، هذا لأن البرادعي علماني محسوب على التيار المدني ، لذا فإن حدة النقد ستكون أقل حدة.

حصل واتبرع بيه لمؤسسات خيرية! هو إنسان على خلق عالي ولاعب عبقري. نختلف معاه جايز.. لكن إرهابي مش ممكن(نجيب ساويرس عبر تويتر 20 يناير عن حقيقة رفض أبوتريكة هدية بمليون جنيه)

أبو تريكة إرهابي من 2007 بتأكيد من اللواء حسن عبد الرحمن، مدير جهاز أمن الدولة الأسبق(اللاعب السابق مصطفى يونس خلال مداخلة هاتفية ببرنامج «خط أحمر» المذاع عبر فضائية «الحدث اليوم» 20 يناير)

تصريح مؤسف من لاعب مفترض أن أهلاوي ومسلم يدين فيه أبو تريكة في الوقت الذي أنصفه وشهد لأخلاقه الجميع حتى المعارضين ، والأنكى شهادة ساويرس للرجل رغم عداءه الشديد للاخوان وللتيار الإسلامي عامةً ، إلا أنه لم يستطع كتمان شهادة حق لن تغيرها أحقاده على تيار إسلامي ينتمي إليه أبو تريكة وملايين معه.

توجهات ترامب تستدعي إيضاح صورة الإسلام الصحيحة(مرصد الإسلاموفوبيا التابع لدار الإفتاء المصرية 21 يناير عن خطاب تنصيب ترامب)

هذه التوجهات يؤيدها سيدكم وولي أمركم السيسي وكان أول المهنئين له بعد فوزه ، فاسألوا السيسي هل هذا هو الإسلام الصحيح الذي يريده أن ينتشر في مصر؟

أيدت السيسى ونلت شهادات من الحزب الوطني(متهم بـ”اقتحام قسم شرطة حلوان”) خلال جلسة محاكمة 68 متهمًا أمام محكمة جنايات القاهرة)

يبدو أن المتهم قد تعرض لتعذيب وضغوط نفسية ليقول هذا الكلام ويظهر ندمه على دعم الشرعية ، حيلة مفضوحة من النظام ظناً منه أنه بذلك يكتسب شرعية حكم بتشويه الرئيس مرسي والإخوان المسلمين، لكنها انقلبت عليه ولم تعد تنطلي على أحد.

أيام مبارك ، كنت في القمة مع الحثالة ، والآن في القاع مع أنظف ناس(الاعلامي الرياضي الشهير المعارض  للانقلاب د.علاء صادق خلال حواره لبرنامج” مصر النهاردة ” مع محمد ناصر على قناة مكملين 21 يناير)

كلمات” صادق ” لخصت الحكاية من نهايتها ، ذلك أن من صعدوا إبان عصر مبارك كانوا من المرضي عنهم أمنياً وسياسياً ولا يجرأون على الخروج على النص إلا باتفاق ، وكذلك في عهد الانقلاب الذي هو امتداد قبيح لنظام مبارك.

لانية لزيادة الحد الأدنى للأجور(أشرف العربي وزير التخطيط الانقلابي خلال مؤتمر عقده بمقر الوزارة نقلا عن مصر العربية 22 يناير)

يبقى أن يقول الوزير أنه لابد أن يشكر الموظفون الدولة أنهم مازالوا يتقاضون أجورهم حتى الآن دون انقطاع حتى وإن لم تكفهم في ظل تزايد الأسعار المفزع وتردي الأوضاع الاقتصادية.

البديل مخيف.. إما ثورة جياع أو تصحيح من داخل الجيش(د.حسن نافعة أستاذ العلم السياسية بجامعة القاهرة في حواره ل”القدس العربي” 22 يناير عن تردي الأوضاع الحالية في مصر)

السيد ” نافعة ” يلعب على نفس النغمة القديمة بكل خبث وكأنه يتحدث باسم الدولة العميقة، إما ثورة جياع وفوضى أو أن يكون البديل هو الجيش أيضاً ، أي أن اللعبة لابد أن تتدحرج في حجر المؤسسة العسكرية في النهاية دون محاسبة أو مساءلة عن الجرائم التي اقترفها الجنرالات طيلة السنوات الماضية بحق الشعب والجيش وأيضا.

 

 


Comments

comments

شاهد أيضاً

حماس بين الميثاق والوثيقة .. قراءة في الثابت والمتغير (الأخيرة)

من ناحية المضمون (5)   8- المقاومة والتحرير: أفرد ميثاق 1988 المادة 15 للحديث عن …