الرئيسية / اقتصاد وتنمية / قرض أوروبي لأوكرانيا بـ 600 مليون يورو

قرض أوروبي لأوكرانيا بـ 600 مليون يورو

علامات أونلاين_وكالات


وافقت المفوضية الاوروبية على منح أوكرانيا قرض بقيمة 600 مليون يورو لمساعدة البلد الغارق في أزمة اقتصادية خانقة وحرب انفصالية منذ ثلاث سنوات.

وقالت المفوضية في بيان إن كييف ستحصل “في نهاية مارس أو مطلع إبريل ” على هذه المساعدة المالية من بروكسل التي يمكنها الاستدانة من الأسواق بفوائد أدنى بكثير من تلك التي تقترض بها أوكرانيا.

وأضاف البيان “مع هذه الدفعة ستصل القيمة الإجمالية للمساعدة التي منحها الاتحاد الأوروبي لأوكرانيا منذ 2014 إلى 2,81 مليار يورو، وهو أكبر مبلغ تحصل عليه دولة ليست عضواً في الاتحاد”.

وأوضح البيان أن “الاتحاد الأوروبي ساعد أوكرانيا في سد حاجاتها المالية الخارجية في وقت بلغت الأزمة في ميزان المدفوعات في هذا البلد ذروتها”، مشيراً إلى أن برنامج المساعدات الأوروبية لكييف “يشمل أيضاً دعماً لتنفيذ أجندة إصلاحات هيكلية واسعة النطاق”.

وتعهدت أوكرانيا مقابل الاستفادة من حزمة مساعدات مالية من الاتحاد الأوروبي وصندوق النقد الدولي تنفيذ سلسلة إصلاحات ترمي إلى “تكثيف جهود مكافحة الفساد وتوفير مزيد من الشفافية في إدارة الأموال العامة وعصرنة الخدمات العامة والمضي في الإصلاحات التي بوشر بها في قطاعي الطاقة والمال وتحسين المناخ التجاري وتعزيز شبكات الحماية الاجتماعية”، بحسب ما أضاف بيان المفوضية.


Comments

comments

شاهد أيضاً

اتهامات للموساد باغتيال فلسطيني بالسويد

قالت مصادر عبرية، الثلاثاء، إن حركة فتح في غزة تتهم وكالة الاستخبارت الإسرائيلية “الموساد” باغتيال …