الرئيسية / أحداث / دولي / ألمانيا: أزمة اللاجئين عبء كبير.. والاتحاد الأوروبي ليس مثاليًّا

ألمانيا: أزمة اللاجئين عبء كبير.. والاتحاد الأوروبي ليس مثاليًّا

علامات أونلاين - وكالات


دعا الرئيس الألماني فرانك فالتر شتاينماير إلى التغلُّب على المشكلات السياسية والاقتصادية في أوروبا، وجعْل القارة قوية عقب خروج بريطانيا من الاتحاد.
 
وقال – خلال افتتاح المعرض الفني “دوكومنتا 14” في العاصمة اليونانية أثينا،  اليوم السبت، حسب وكالة الأنباء الألمانية، بحضور نظيره اليوناني بروكوبيس بافلوبولوس: “أزمة اليورو بتحولاتها الضرورية في الاقتصاد والمجتمع كانت منعطفًا حادًا بالنسبة لليونان، وأزمة اللاجئين تشكل أيضًا عبئًا كبيرًا على البلاد”.
 
وأضاف: “الحرب في سوريا والأزمات في تركيا والشرق الأوسط كل هذا يحدث في الجوار المباشر.. ودعم اليونان خلال الأعوام الماضية كان جهدًا لا مثيل له في التضامن من المنظور الأوروبي”.
 
وتابع: “لا ينبغي أن تفقد بعض الدول الأعضاء في الاتحاد الأوروبي هدف أوروبا ديمقراطية وموحدة.. لا يمكنني ولا أريد تصور مجتمعنا بدون اليونان، فالاتحاد الأوروبي ليس مثاليًّا لكنه قابل للتعلم”.
 
تجدر الإشارة إلى أنَّ معرض “دوكومنتا 14″، الذي يعتبر أهم معرض فني في العالم، يقام هذا العام في مدينة كاسل الألمانية والعاصمة اليونانية، ويحمل المعرض هذا العام شعار “من أثينا نتعلم”، ويتطرق المعرض أيضًا إلى موضوع الأزمة المالية والاقتصادية.

Comments

comments

شاهد أيضاً

ضابط بالجيش الأمريكى : أمريكا تدمر المدن العراقية تحت ذريعة إنقاذها

أفادت مجلة ناشونال إنترست الأمريكية عن الدمار الذي يلحقه التحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة ضد …