الرئيسية / أحداث / اليوم ..اجتماع وزراء خارجية دول الجوار الليبى بالجزائر لبحث الأزمة الليبية

اليوم ..اجتماع وزراء خارجية دول الجوار الليبى بالجزائر لبحث الأزمة الليبية

علامات أونلاين – وكالات:


 يعقد وزراء خارجية دول الجوار الليبى، اجتماعا اليوم الأحد بالجزائر، لبحث جهود حل الأزمة الليبية – والذى أعلنت الخرطوم مشاركتها فيه – وجاءت زيارة مبعوث الأمين العام للأمم المتحدة إلى ليبيا، مارتن كوبلر، مؤخرا، للسودان، لبحث هذه الجهود وتنسيق المواقف لحل الأزمة الليبية.

ويرى مراقبون أن زيارة “كوبلر”، للخرطوم – التى استغرقت يومين – فى هذا التوقيت، تأتى لتبادل وجهات النظر وتنسيق المواقف بين الأمم المتحدة والسودان، باعتباره أحد أعضاء آلية دول الجوار الليبى، التى تعول عليها المنظمة الدولية للعب دور فاعل فى حل الأزمة الليبية، فضلا عن الأهمية التى يوليها السودان للوضع فى ليبيا وتأثيره على الأمن السودانى، خاصة فى ظل ما تؤكده الحكومة السودانية من اتخاذ حركات التمرد من الأراضى الليبية ملاذا وملجأ لها.

والتقى كوبلر، خلال تواجده بالخرطوم، وزير الخارجية السودانى، وعددا من المسئولين فى الدولة، حيث تم بحث المجهودات التى يضطلع بها المبعوث الأممى من أجل التقريب بين الفرقاء الليبيين، بجانب جهود الاتحاد الإفريقى والجامعة العربية وآلية وزراء خارجية دول جوار ليبيا لحل الأزمة الليبية.

كما بحث كوبلر، مع المسئولين السودانيين، التطورات التى تشهدها الأوضاع فى ليبيا على الصعيدين السياسى والأمنى، وسبل تعزيز الجهود المبذولة فى تحقيق الأمن والاستقرار.


Comments

comments

شاهد أيضاً

وزير الدفاع الأمريكي من بغداد: ندعم وحدة العراق ونرفض تقسيمه

أكد وزير الدفاع الأمريكي جيمس ماتيس، اليوم الثلاثاء خلال زيارته لبغداد، أن بلاده تدعم الحفاظ …