الرئيسية / سلايد / لأول مرة: داعش يشّن هجوما بالقذائف الصاروخية غرب كربلاء

لأول مرة: داعش يشّن هجوما بالقذائف الصاروخية غرب كربلاء

علامات أونلاين - وكالات


كشف مصدر عسكري عراقي، اليوم الخميس، شن تنظيم “داعش” هجومًا لأول مرة بالقذائف الصاروخية، غرب محافظة كربلاء وسط البلاد.

وتضم محافظة كربلاء مرقدي الإمام الحسين وأخيه العباس (حفيدا الرسول محمد عليه الصلاة والسلام)، وهي من الأماكن المقدسة لدى الشيعة.

وقال المقدم صفاء كامل أحد قيادات عمليات الفرات الأوسط التابعة للجيش العراقي للأناضول، إن “عناصر من داعش هاجموا ظهر اليوم لأول مرة بقذائف هاون متوسطة المدى مواقع للحشد الشعبي (ميليشيات تابعة للحكومة) غرب مدينة كربلاء مركز المحافظة”.

وأضاف كامل أن “عناصر داعش شنوا هجومهم من وادي الغذف غرب محافظة كربلاء انطلاقًا من المنطقة الواقعة داخل الحدود الإدارية لمحافظة الأنبار(غرب)”.

وتابع أن “عناصر داعش استخدموا الأسلحة المتوسطة أيضًا في هجومهم، وتم التصدي لهم عبر فصائل الحشد الشعبي المنتشرة في المنطقة ولم تسجل أي إصابات بين عناصر الحشد”.

ويتولى المئات من عناصر الحشد الشعبي (سرايا السلام) تابعة لزعيم التيار الصدري مقتدى الصدر حماية الحدود الإدارية لمحافظة كربلاء مع محافظة الأنبار التي يسيطر داعش على مناطق فيها.

‫وكان 7 عراقيين، بينهم عناصر أمن قتلوا في نوفمبر من العام الماضي بسلسلة هجمات انتحارية شنها عناصر من تنظيم “داعش” يرتدون أحزمة ناسفة في قضاء عين التمر غرب محافظة كربلاء.

وفي يناير الماضي أحبطت القوات العراقية محاولة لعناصر تنظيم “داعش” من اقتحام محافظة كربلاء عبر صحراء النخيب الرابطة مع محافظة الأنبار، بعد يوم واحد من هجوم لعناصر “داعش” على حاجز أمني بمحافظة النجف (ذات غالبية شيعية) قتل على أثره 6 من عناصر الشرطة بينهم ضابط، وأصيب 25 آخرون غالبيتهم من المدنيين.

وتشن القوات العراقية منذ أكتوبر الماضي عملية عسكرية واسعة لطرد “داعش” من الموصل، وهي آخر المعاقل الكبيرة للتنظيم في العراق.

واستعادت القوات الحكومية النصف الشرقي من المدينة في يناير الماضي، ومن ثم تقاتل منذ فبراير الماضي لانتزاع النصف الغربي.


Comments

comments

شاهد أيضاً

الحرائق تلتهم 5 آلاف هكتار من غابات فرنسا

تضررت مساحات شاسعة من الأراضي في فرنسا بلغت حوالي 5 آلاف هكتار، جراء حرائق غابات …