الرئيسية / منوعات / بالفيديو .. كيف سيكون شكل العالم بعد مليار سنة

بالفيديو .. كيف سيكون شكل العالم بعد مليار سنة

علامات أونلاين - وكالات


نشرت قناة “RealLifeLore” التابعة لموقع “يوتيوب” مقطع فيديو يتوقع سيكون ، مبينًا أنه بعد 10 آلاف سنة من الآن سيشهد العالم تغيرًا جذريًا في الخريطة الجغرافية لكوكب الأرض، حيث ستتشكل قارة جديدة بعد 250 مليون سنة، فيما سيتحول الغلاف الجوي طبقة دفيئة رطبة، وستتبخر محيطات العالم أجمع.

ووفقًا لما ذكرته صحيفة “ديلي ميل” البريطانية، فقد توقع الفيديو شكل العالم بعد 10 آلاف سنة من الآن، حيث لن تكون هناك أي اختلافات بيولوجية بين البشر، مثل اختلاف اللون والشعر، كما ستكون هناك صعوبة شديدة في التأريخ فلن تكون البرمجيات المسئولة عن عمليات التأريخ قادرة على ترميز التواريخ بعد 10 آلاف عامًا من الآن، وهو ما يُعرف بمشكلة الـ10 آلاف سنة.

وقال الفيديو إنه بعد مرور 20 ألف عامًا، سوف تنقرض اللغات الموجودة حاليًا، فيما ستشهد الأرض عصرًا جليديًا طويلًا، كما ستختفي شلالات نياجرا وبحيرات الدرع الكندية.

وبعد مرور 100 ألف سنة، ستتغير أشكال النجوم والأبراج تمامًا، وسوف يحتل البشر كوكب المريخ، وبعد 200 ألف سنة، ستشهد جزر هاواي ولادة جزيرة جديدة، وبعد 500 ألف سنة، سوف يضرب كوكب الأرض كويكب قطره حوالي كيلومترا، وبعد 950 ألف سنة سوف تختفي حفرة النيزك الشهيرة في ولاية أريزونا، في حين أن الأرض سوف تشهد ثوران بركاني عظيمًا أشبه بثوران توبا البركاني الذي قضى على البشرية منذ 70 ألف عاما.

وأشار الفيديو إلى أنه بعد 2 مليون سنة، سوف تتسع رقعة الوادي العظيم في الولايات المتحدة، كما سيستعمر البشر كواكب أخرى غير المريخ وسوف تتطور أنواع جديدة من البشر يستطيعون العيش في بيئات مختلفة، وبعد 10 ملايين سنة، سوف ينهار الجزء الشرقي من قارة أفريقيا، وسيتشكل حوض بحري جديد بين الجزء المنهار وباقي القارة.

وبعد 80 مليون سنة، سوف تغرق جزيرة هاواي في المحيط وتختفي تمامًا، وبعد 250 مليون سنة، ستتشكل مجموعة قارات جديدة، وفي الفترة ما بين 400 إلى 500 مليون سنة، سوف تتفكك القارات العظيمة مرة أخرى.

وأوضح الفيديو أنه في الفترة ما بين 500 إلى 600 مليون سنة، ستشهد الأرض انفجارًا عظيمًا لأشعة جاما بحيث يمكن رؤيتها من الفضاء، وبعد مرور 800 مليون سنة، ستنخفض مستويات ثاني أكسيد الكربون إلى الدرجة التي تمنع حدوث ظاهرة التمثيل الضوئي رباعي الكربون.

وأخيرًا وبعد مليار سنة، ستقرب الأرض من الشمس، ما يتسبب في ارتفاع درجات الحرارة لتصل إلى 117 بشكل دائم، فيما ستتخبر محيطات الأرض تمامًا ماعدا مياه القطبين، كما سيصبح القطبان هما ملجأ البشر الوحيد والأخير للحياة على كوكب الأرض.


Comments

comments

شاهد أيضاً

قرية بإندونيسيا لا تدفن موتاها

هل يمكن أن يُصدّق أن سكان قرية من قرى إندونيسيا يتعاملون مع موتاهم كما لو …