الرئيسية / تقارير ومتابعات / قالوا: ريال مدريد خطر على الأمن القومي لمصر.. والسيسي يتمنى تسليم السلطة في 2022!

قالوا: ريال مدريد خطر على الأمن القومي لمصر.. والسيسي يتمنى تسليم السلطة في 2022!

علامات أونلاين- إعداد: رضا حمودة :


ريال مدريد خطر على الأمن القومي لمصر(أحمد المسلماني في حلقة من برنامجه «الطبعة الأولى»، الذي يذاع على قناة «دريم» 14 مايو محذراً الشباب والأطفال من التعلق بكرة القدم)

الخطر الحقيقي على مصر والعروبة والإسلام هو نظام عبد الفتاح السيسي الذي اغتال الشخصية المصرية في ارادتها وأخلاقها ودينها وصادر حاضرها ومستقبلها.

أقولها عن قناعة وخبرة واقعية:في مصر..لا ثورة بلا إسلاميين..ولا إسلاميين بلا ثورة(الكاتب جمال الجمل عبر فيسبوك 14 مايو)

وهذا ما نؤكد عليه دائما ، فلا أحد يستطيع أن يملأ فراغ الاخوان أو التيار الإسلامي لأنهم ببساطة يملكون الحشد والشارع ، أما التيار العلماني فلا يملك سوى الغرف المكيفة ومصطلحات التنظير السياسي.

وزير يشكو من ارتفاع الأسعار!(عماد الدين حسين في مقاله ب “الشروق ” 15 مايو عن شكوى وزير سابق من ارتفاع الأسعار مع ضعف معاشه)

سؤالي للكاتب ، ومن المسؤول عن هذا الارتفاع في الأسعار والحالة الاقتصادية المزرية التي نعيشها منذ انقلاب 3 يوليه وحتى الآن؟! ، هل يجرؤ الكاتب ويقولها صراحة بأن السيسي هو أصل المشكلة؟!

أطالب وزارة الداخلية ومصلحة السجون بتطبيق القانون فيما يتعلق بالمعاملة التي يتعرض لها المحامي عصام سلطان، نائب رئيس حزب الوسط(سامح عاشور نقيب المحامين في بيان له ” المصري اليوم 15 مايو)

الأحرى بك أن تطالب بتطبيق القانون المعطل كلياً إلا على الشرفاء يا سيد عاشور ، فالعدالة في أجازة منذ الانقلاب العسكري الذي دعمته ، فضلاً عن أنه ليس عصام سلطان فقط الذي يستحق تطبيق القانون ، فهناك عشرات الآلاف في سجون النظام محرومون من أبسط حقوقهم الإنسانية.

صابرون على مصر رغم احتلالها أراضينا(الرئيس السوداني عمر البشير عن تأزم العلاقات مع مصر لاحتلالها مثلث حلايب وشلاتين ” مصراوي 16 مايو “)

السودان تستغل ضعف النظام المصري وانبطاحه خارجياً في التصعيد من حين لآخر ، ونظام السيسي لا يستأسد إلا على المصريين ، ولا يحرك ساكنا في قضية مثلث حلايب وكأن على رأسه بطحة.

كده أقدر أقول وقلبي متطمن إن حبيب العادلي إتهرب بره مصر بتدليس واتفاق مع النظام(الكاتب الصحفي محمد الجارحي عبر فيسبوك 16 مايو)

إذا لم يهرب العادلي وهو زعيم القيادات الامنية الحالية في الاحتيال والقمع ، فمن يهرب إذن؟! ، العادلي هو جزء أصيل من النظام الحالي ويملك الكثير من الأسرار ، ولذلك لا يمكن التضحية به بهذه السهولة.

السيسى يتمنى تسليم السلطة فى مصر بعد قضاء فترته الرئاسية، مثلما حدث فى فرنسا في 2022(ياسر رزق رئيس تحرير أخبار اليوم  فى مداخلة هاتفية مع عمرو أديب على قناة ONE 16 مايو عن حوار السيسي للصحف القومية)

طيب و 2018؟.. ما فيش نية لتسليمها إلا مثل القذافي”؟!

لماذا نصدقه وقد كذب مرات عديدة؟! ، ألم يقل أنه ليس لديه نية في الحكم ثم فعلها بعد ذلك؟! ، لقد اعتدنا من السيسي أنه إذا أكد على شيء فإنه سيفعل عكسه تماما ، كلام يضرب بعضه بعضا ، يعلن أنه زاهد في الحكم ، بينما يريد البقاء حتى عام 2022 ، يكذب كما يتنفس ليكسب مزيدا من الوقت لتثبيت أركان حكمه القمعي.

 


Comments

comments

شاهد أيضاً

حلفاء للسيسي ينقلبون عليه

الانقلابات العسكرية شر كلها، ففي ظلها تتبدد مشاعر الأمل بين غالبية المواطنين، وفي مصر تصر …