الرئيسية / سلايد / القوات الحكومية تسيطر على 3 قرى غربي تعز اليمنية

القوات الحكومية تسيطر على 3 قرى غربي تعز اليمنية

علامات أونلاين_وكالات


قال متحدث باسم القوات الحكومية والمقاومة الموالية للرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي، اليوم الجمعة، إنه تمت السيطرة على 3 قرى في منطقة الكدحة غربي مدينة تعز (جنوب)، بعد معارك عنيفة ضد مسلحي جماعة “أنصار الله” (الحوثيين)، وحلفائهم من القوات الموالية للرئيس المخلوع علي عبدالله صالح.

وأوضح عبد الرحمن صالح، وهو أحد المتحدثين باسم القوات الحكومية والمقاومة في تعز للأناضول، إن القوات سيطرت على قرى “القطنة” و”درجاف” و”هوب الرعي”، والطريق الرابط بين الكدحة ومديريتي مقبنة وجبل حبشي، غربي تعز.

ولفت إلى أن 10 من جماعة الحوثي قتلوا على الأقل خلال المعارك، فيما قُتل عنصران من المقاومة وأصيب 5 آخرون.

وتابع “دمرنا عربتين للحوثيين، ونحن خسرنا مدرعة بسبب الألغام المنتشرة على الطريق العام بالمنطقة”.

وفي السياق، شنت مقاتلات التحالف العربي بقيادة السعودية غارة جوية استهدفت موقعاً للحوثيين في المنطقة، بحسب صالح.

ومنذ نحو شهر تشهد “الكدحة” معارك متواصلة بين القوات الحكومية والمقاومة من جهة والحوثييين وحلفائهم من قوات صالح من جهة أخرى.

وتكمن أهمية “الكدحة” في أن من يسيطر عليها يستطيع تأمين الطريق الرئيسي الرابط بين مدينتي تعز والتُربة، المؤدي أيضاً إلى مدينة عدن، جنوبي البلاد، كما أن هذه المنطقة محاذية لمديريتي مقبنة والوازعية في المحافظة.

وإضافة إلى محافظة تعز، تشهد محافظات يمنية أخرى، حرباً منذ أكثر من عامين بين القوات الموالية للحكومة اليمنية من جهة، ومسلحي الحوثي والقوات الموالية لصالح من جهة أخرى، مخلفة أوضاعاً إنسانية صعبة، وأعداد كبيرة من النازحين.

ومنذ 26 مارس 2015 ، يشن التحالف العربي عمليات عسكرية في اليمن ضد الحوثيين وقوات صالح، استجابة لطلب هادي، بالتدخل عسكرياً، في محاولة لمنع سيطرة عناصر الجماعة وقوات صالح على كامل البلاد، بعد سيطرتهم على العاصمة ومناطق أخرى بقوة السلاح.


Comments

comments

شاهد أيضاً

اتهامات للموساد باغتيال فلسطيني بالسويد

قالت مصادر عبرية، الثلاثاء، إن حركة فتح في غزة تتهم وكالة الاستخبارت الإسرائيلية “الموساد” باغتيال …