الرئيسية / سلايد / الإفراج عن 50 أسيرا ومختطفا في صفقة بين المقاومة والحوثيين

الإفراج عن 50 أسيرا ومختطفا في صفقة بين المقاومة والحوثيين

علامات أونلاين_وكالات


أفرج اليوم عن 50 من “أسرى الحرب والمختطفين”، في صفقة تبادل بين جماعة “أنصار الله” (الحوثي)، والمقاومة الشعبية الموالية للرئيس اليمني، عبد ربه منصور هادي، بحسب مصدر قبلي، وآخر حقوقي.

وقال الشيخ ناجي مريط، عضو لجنة الوساطة التي أدارت الصفقة، وأحد شيوخ القبائل، إن “25 من أسرى الحرب والمختطفين لدى الحوثيين، وصلوا اليوم محافظة مأرب (شرق)، بعد الإفراج عنهم من سجون الجماعة في العاصمة صنعاء” بحسب وكالة الأناضول.

وأضاف المصدر أن 25 أسيراً من الحوثيين كانوا قد وصلوا في وقت سابق اليوم الجمعة إلى مناطق سيطرة الحوثيين، بعد أن أفرجت عنهم المقاومة الشعبية.

وفي ذات السياق قال مصدر حقوقي ، إن “الصفقة كانت تستهدف الإفراج عن 150 أسيراً من الطرفين، لكن أسباباً (لم يوضحها) أدت لخفض العدد إلى 50 من الجانبين (بواقع 25 من كل طرف)”.

وأشار المصدر إلى أن معظم المفرج عنهم من سجون الحوثيين “مدنيون تم اختطافهم من منازلهم في العاصمة صنعاء”.

وفي أوقات سابقة اتهمت الحكومة اليمنية، على لسان مندوبها الدائم لدى منظمة الأمم المتحدة، خالد اليماني، الحوثيين وحلفائهم، من القوات الموالية للرئيس المخلوع ، علي عبد الله صالح، بـ”احتجاز ما يزيد عن 4800 معتقل، حتى نهاية العام الماضي”.

ويسيطر الحوثيون على صنعاء منذ سبتمبر 2014، بما في ذلك المحاكم والمؤسسات القضائية والنيابة العامة وجميع المرافق الأمنية، ولا تعلن الجماعة عادة عن عدد المعتقلين في سجونها.


Comments

comments

شاهد أيضاً

انفجار سيارة ملغومة بكابول وأنباء عن سقوط ضحايا

قالت الشرطة فى العاصمة الأفغانية كابول، إن انتحاريا فجر سيارة ملغومة فى المدينة اليوم الاثنين، …