الرئيسية / أحداث / ردود أفعال إيرانية غاضبة بعد نجاح القمة العربية الإسلامية الأمريكية

ردود أفعال إيرانية غاضبة بعد نجاح القمة العربية الإسلامية الأمريكية

علامات أونلاين - وكالات


توالت ردود الفعل الإيرانية الغاضبة من نجاح القمة الإسلامية الأمريكية بالرياض التى اختتمت أعمالها اليوم وبرز فيها أهمية مواجهة الإرهاب الإيرانى، الأمر الذى شاط من غضب إيران محاولة من خلال مسؤوليها إلقاء اتهامات جزافية تجاه المملكة العربية السعودية حيث ذكر الموقع الإلكتروني لصحيفة “الإندبندنت” البريطانية اليوم الأحد، أن وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف قد شن هجوما على المملكة العربية السعودية يحث فيه الرئيس الأمريكي دونالد ترامب على سؤال نظيره السعودي حول “من الذي اسقط مركز التجارة العالمي”.

وزعم جواد ظريف في إشارة إلي السعودية، أن “ترامب يجب أن يدخل في حوار معهم حول سبل منع الإرهابيين والتكفيريين من الاستمرار في اشعال النار في المنطقة وتكرار ما أحداث 11 سبتمبر من قبل الدول الراعية لها في الدول الغربية.”

وأضاف: “ستعرفون من قام بالفعل بإسقاط مركز التجارة العالمي، وقد تكتشفون أنهم السعوديون.”

في حين اتهم ترامب الإيرانيين بهندسة الاضطرابات وعدم الاستقرار في الشرق الأوسط، مشددا أنها ترعي الإرهاب والجماعات الإرهابية مثل داعش.

في حين اتهم ترامب الإيرانيين بهندسة الاضطرابات وعد الاستقرار في الشرق الأوسط، مشددا أنها ترعي الإرهاب والجماعات الإرهابية مثل داعش.

وفي نفس الوقت، وقع ترامب صفقة مع السعودية بقيمة 400 مليار دولار، تتضمن 110 مليارات دولار من أحدث الأسلحة وأنظمة الدفاع.

وشدد الموقع أن هذا يعني أن الحرب النووية يمكن أن تكون على وشك النشوب في الشرق الأوسط، حيث أفاد معهد العلوم والأمن الدولي في 1 أبريل أن السعوديين يتطلعون إلى الحصول على الأسلحة النووية للتعامل مع الأزمة الإيرانية نهائيا.


Comments

comments

شاهد أيضاً

وفاة بيرم رجب أول رئيس وزراء لكوسوفو بعد معاناة مع المرض

توفى بيرم رجب أول رئيس وزراء لكوسوفو، اليوم الاثنين، بإحدى مستسشفيات أنقرة، بعد معاناة من …