خالد علي: أدرس خوض الانتخابات الرئاسية القادمة.. والنظام يقوم بالتنكيل بي – علامات أونلاين
الرئيسية / أحداث / خالد علي: أدرس خوض الانتخابات الرئاسية القادمة.. والنظام يقوم بالتنكيل بي

خالد علي: أدرس خوض الانتخابات الرئاسية القادمة.. والنظام يقوم بالتنكيل بي

علامات أونلاين - وكالات:

أعلن المحامي الحقوقي خالد علي أنه يدرس خوض الانتخابات الرئاسية العام المقبل، موضحًا أنه يناقش الأمر بجديه مع أفراد حزبه وبعض القوى السياسية والحزبية.

وأكد المرشح السابق للرئاسة أن توجيه له تهمة خدش الحياء والإتيان بفعل فاضح عقب حكم الادارية العليا بمصرية “تيران وصنافير” غير صحيحة، معتبرا أنها محاولة من النظام للتنكيل به وإرغامه على كتم صوته وإرادته.

وعن دواعي هذه القضية قال خالد علي : “هناك أسباب أهمها معاقبتي على قضية تيران وصنافير، بعد أن أثبت أن هذا النظام يتنازل عن أرضنا، في نفس الوقت القضية التي تم تحريكها ضدي تعتبر قضية مخلة بالشرف، ولو حصلت على حكم حتى ولو بالغرامة المالية وقتها سأحرم من ممارسة حقوقي السياسية، وبالتالي سأحرم من خوض الانتخابات الرئاسية المقبلة بحسب حواره مع CNN بالعربية.

ولفت إلى أن الهدف أيضا من هذه القضية هو  إرهابه وإصدار حكم ضده بأي طريقة، متابعا: لو أرادت السلطة إدانتي فيمكنها فعل ذلك دون إتباع إجراءات المحاكمة العادلة.

 وأكد علي أنه يناقش أمر ترشحه للانتخابات الرئاسية مع زملائه في الحزب وخارجه من ناحية  الضمانات التي يجب توافرها، كما أنه يناقش الأمر مع بعض القوى السياسية،قائلا:  أنا مرشح سابق للانتخابات الرئاسية ومتوقع أن أخوضها من جديد، وأرى أن هذه المعركة مهمة لاستعادة المجال العام مرة أخرى.

Comments

comments

شاهد أيضاً

بالرغم من منع القطريين أداء مناسك الحج.. السعودية تمنح التأشيرات لزعيم مسيحي

سادت حالة من الغضب ممزوجة بالسخرية أوساط الناشطين العرب، بعد الكشف عن تقديم السلطات السعودية …