الرئيسية / أحداث / اعتقالات إسرائيلية تطال 11 فلسطينيًا من الضفة والقدس

اعتقالات إسرائيلية تطال 11 فلسطينيًا من الضفة والقدس

علامات أونلاين - خدمة قدس برس :


اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر اليوم الإثنين، 11 مواطنًا فلسطينيًا في أنحاء متفرقة من الضفة الغربية والقدس المحتلتيْن.

وأفاد بيان للجيش الإسرائيلي، بأن قواته اعتقلت الليلة الماضية 8 فلسطينيين من أنحاء متفرقة بالضفة الغربية، بزعم أنهم “مطلوبون” بتهمة ممارسة نشاطات شعبية ضد الجيش والمستوطنين.

وذكر البيان أن الاعتقالات طالت فلسطينييْن من بلدة عصيرة الشمالية شمالي نابلس (شمال القدس المحتلة)، وآخريْن من مخيم الجلزون للاجئين شمالي رام الله (شمالًا).

وأشارت المصادر ذاتها إلى اعتقال فلسطينيًا من بلدة كفر عقب (شمالي القدس)، وثلاثة شبان من مخيم الدهيشة للاجئين وتجمع “عرب الرشايدة” جنوبي بيت لحم، وتقوع شرقي المدينة (جنوب القدس المحتلة).

وادعى الاحتلال العثور على معدات وأسلحة خلال حملة تفتيش في بلدة عصيرة الشمالية (شمالي نابلس)، قبل اعتقال من عثر بحوزتهم على الأسلحة ونقلهم للتحقيق.

بدوره، قال مراسل “قدس برس” إن قوات الاحتلال اعتقلت الشاب صبيح أبو صبيح (نجل الشهيد المقدسي مصباح أبو صبيح)، عقب دهم منزله في بلدة سلوان جنوب المسجد الأقصى بالقدس المحتلة، فجر اليوم.

وأوضح إلى أن قوات الاحتلال اعتقلت الفتى الفلسطيني مؤمن راتب العمور (17 عامًا)، بعد دهم منزل والده، وتفتيشه في بلدة تقوع (شرقي بيت لحم).

وأضاف أن الاحتلال اعتقل الشاب أحمد ماهر قيسيه (28 عامًا)، بعد مداهمة وتفتيش منزل عائلته في بلدة الظاهرية (جنوبي الخليل)، والشاب خالد عصعوص على حاجز عسكري بالقرب من دير شرف (شمالي نابلس)، وهو من سكان قرية “العصاعصة” (جنوبي غرب جنين).

وفي السياق، بيّنت وزارة الصحة الفلسطينية، أن شابًا (22 عامًا) من قرية النبي صالح (شمالي غرب رام الله)، أصيب الليلة الماضية، بجراح ورضوض إثر تعرضه للضرب من قبل جنود الاحتلال على مدخل القرية.

ولفتت إلى نقل الشاب الفلسطيني لمستشفى “بيلنسون” الإسرائيلي في الداخل المحتل عام 48 للعلاج؛ حيث وصفت حالته بالمستقرة.


Comments

comments

شاهد أيضاً

وزير الدفاع الأمريكي من بغداد: ندعم وحدة العراق ونرفض تقسيمه

أكد وزير الدفاع الأمريكي جيمس ماتيس، اليوم الثلاثاء خلال زيارته لبغداد، أن بلاده تدعم الحفاظ …