الرئيسية / مجتمع / شباب / 10 أنشطة للبنات لكسر الملل فى رمضان

10 أنشطة للبنات لكسر الملل فى رمضان

علامات أونلاين - وكالات :


تمل الفتيات كثيرا في نهار شهر رمضان، ويبحثن عن أنشطة تكسر حدة الروتين اليومي، وتشغل أوقاتهن في ساعات الصيام.

ويمكن للبنات استغلال أوقاتهم في نهار رمضان من خلال القيام ببعض الأنشطة المفيدة، بدلا من النوم، أو المكوث طويلا أمام الشاشات، والأجهزة اللوحية.

إليك 10 أنشطة تشغل وقتك في نهار رمضان، وذلك بحسب الخبراء : 

1-بر الوالدين

من النقاط التي ترفع قدرك عند الآباء، عندما تكوني بارة بهم، وحريصة على راحتهم، وبالاهتمام بتلبية رغباتهم، لتكسبي الدعوات الصادقة والحسنات المضاعفة.

2-القراءة

تعد القراءة من الأمور المفيدة في تغذية عقلك، ورفع مستوى المعرفة لديك، ويمكنك الاستمتاع بالقراءة في المجالات المحببة لك، وللكتاب التي نالوا إعجابك بأسلوبهم المتميز.

3-أعمال الخير

الصدقة، والصلاة، والذكر، وقراءة القرآن، ومساعدة المحتاجين، وتقديم العون للملهوفين، وإفطار الصائمين من الأمور التي ترفع درجتك عند خالقك، وتكسبك المزيد من الثواب والحسنات التي تتضاعف في شهر رمضان.

4-الكتابة والتدوين

تعد الكتابة من أفضل الوسائل للتعبير عما يدور في النفوس، وهي وسيلة للتخلص من الآلام، ويمكنك البحث عن كيفية استخدام الأساليب المختلفة في الكتابة، وإذا كان لك حس أدبي سيفيدك كثيرا في الكتابة.

5-مشاهدة فيلم وثائقي

بدلا من متابعة المسلسلات والأفلام غير الهادفة التي لا تحتوي على قصة ذات حبكة معالجة لقضية ما، يمكنك مشاهدة فيلم وثائقي يحكي قصة أو فكرة واقعية، من أجل الاستفادة ورفع معدل ثقافتك.

6-التصوير والتصميم

يمكنك تسجيل لحظاتك الجميلة من خلال تصويرها، أو الاستمتاع بقص الصور وترتيبها أو تركيبها في خلق نماذج جدية، أو المشاركة في دورة تعليمية جيدة في هذا المجال.

7-الاستماع لمقاطع صوتية

جربي الاستماع لبعض آيات القرآن والدروس والمحاضرات في التخصص المفضل لديك سواء دينية أو علمية أو متعلقة باللغة واللسانيات، كما يمكنك متابعة قناتي رواة وعنادل عبر موقع ساوند كلاود للاستمتاع بجمال اللغة العربية، وغيرها من القنوات الأخرى.

8-ممارسة رياضة خفيفة

يمكنك البحث عن مقاطع الفيديو الخاصة بالتمارين الرياضية والأيروبكس التي لا تأخذ منك مجهودا كبيرا، ولا تسبب التعرق لجسمك، أو ممارسة رياضة المشي بالخطوة المتوسطة في أنحاء منزلك، وذلك من أجل الاستمتاع بقوام رشيق.

9-الطبخ

جربي الدخول إلى المطبخ ومساعدة والدتك في إعداد طعام الإفطار، أو تجهيز مكونات الأطعمة لتجربة أطعمة جديدة تلفت أنظار أسرتك، كما يمكنك أيضا إعداد الحلويات سريعة التحضير.

10-تعلم هواية جديدة

يمكنك البدء في تعلم هواية جديدة ومارستها أثناء إقامتك في المنزل في نهار رمضان، مثل كيفية عمل المشغولات الجلدية، وأفكار الخرز المميزة، إضافة إلى التريكو والكروشيه، والتفصيل والخباطة، وتصميم الأزياء، وذلك عبر قنوات يوتيوب المختصة.

 


Comments

comments

شاهد أيضاً

كيد النساء .. فتاة تفضح شاب خدع خطيبته على الفيس بوك

الاثنين الماضي كانت فتاة مصرية تدعى حسناء تستقل سيارة ميكروباص متجهة الى مدينة الإسماعيلية، وفي …