الرئيسية / مجتمع / أسري واجتماعي / إفطار جماعى لذوى الأسرى المقدسيين بالمسجد الأقصى

إفطار جماعى لذوى الأسرى المقدسيين بالمسجد الأقصى

علامات أونلاين - وكالات :


اجتمع عشرات من ذوي الأسرى المقدسيين على مائدة الإفطار مساء أمس الاثنين في المسجد الأقصى المبارك، وطغت على أحاديث الحاضرين أحوال الأسرى الصحية بعد إنهائهم الإضراب المفتوح عن الطعام الذي استمر 41 يوما وانتهى مع بداية شهر رمضان الفضيل.

وأطلت صفحة القدس على متابعيها بقصص بعض الأسرى المقدسيين في بث مباشر لها على موقع التواصل الاجتماعي (فيسبوك)، واستضافت والدة الشهيد علي الشيوخي وشقيقه التوأم الأسير محمد الشيوخي الذي اعتقل ليلة استشهاد شقيقه فقالت إنها تزور ابنها الأسير في السجن وابنها الشهيد في المقبرة “لا أذهب لأي مكان سوى للمسجد الأقصى حيث أجد راحتي، ولهذا جئت للمشاركة في الإفطار لأن الجميع هنا يشاركني ذات الهموم”.

وتوافد أهالي الأسرى للمسجد الأقصى قادمين من بلدات بيت حنينا وصور باهر وجبل المكبر وسلوان ومن العيساوية التي انطلق منها والد ووالدة الأسير المقدسي نائل عبيد المحكوم بأربعة مؤبدات.

وقالت والدة الأسير عبيد “أحلم يوميا بتحرر ابني من قضبان الظلم.. أواظب على زيارة السجون منذ 14 عاما، لكنني الآن أعاني من الكثير من الأمراض وأنهكتني رحلة السجون الشاقة”.

ووفق رئيس لجنة أهالي الأسرى المقدسيين أمجد أبو عصب، فإن 480 أسيرا مقدسيا يقبعون في السجون الإسرائيلية، من بينهم 74 قاصرا يحتجز ستة منهم تقل أعمارهم عن 14 عاما بمراكز الأحداث الإسرائيلية، مضيفا أن 17 أسيرة مقدسية يقبعن خلف القضبان، بينهن سبع أمهات وقاصرتان.

وتعتبر الفتاة الجريحة شروق دويات من بلدة صور باهر صاحبة أطول مدة حكم تصل إلى 16 عاما قضت منها عاما ونصف العام، واتهمت بمحاولة تنفيذ عملية طعن في البلدة القديمة بالقدس.


Comments

comments

شاهد أيضاً

كيف تعالجين مشكلة الكدذب عند طفلك ؟

يمتاز أطفالنا بطرقهم الخاصة في معالجة مشاكلهم وردود أفعالهم، ويلجأون ويجربون كل الطرق المكشوفة وغير …