الرئيسية / مجتمع / أسري واجتماعي / قطر الخيرية : أبرمنا 93 اتفاقية تعاون مع منظمات دولية وإقليمية

قطر الخيرية : أبرمنا 93 اتفاقية تعاون مع منظمات دولية وإقليمية

علامات أونلاين - وكالات :


قالت جمعية قطر الخيرية إنها أبرمت 93 اتفاقية تعاون وشراكة مع منظمات ووكالات أممية ودولية وإقليمية وجهات مانحة بقيمة إجمالية بلغت 126.3 مليون دولار.

وفى تقرير أمس  أشارت الجمعية إلى أن هذا التعاون يتركز على جهات رئيسة أهمها ثمان من وكالات ومنظمات الأمم المتحدة بواقع سبعين اتفاقية وبقيمة إجمالية تبلغ 28.2 مليون دولار والبنك الإسلامي للتنمية بقيمة 82.8 مليون دولار والمنظمة الإسلامية للتربية والعلوم والثقافة (الإيسيسكو) بقيمة 7.38 ملايين دولار.

وذكر التقرير أن مذكرات واتفاقيات التعاون مع وكالات ومنظمات الأمم المتحدة شملت المفوضية السامية للاجئين وبرنامج الغذاء العالمي والمنظمة الدولية للهجرة ومنظمة الأغذية والزراعة وصندوق الأمم المتحدة للطفولة ومكتب تنسيق الشؤون الإنسانية للأمم المتحدة (أوتشا) وبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي ووكالة غوث وتشغيل اللاجئين.

وأشار التقرير إلى تعاون الجمعية مع الهلال الأحمر الإماراتي من خلال مذكرة تفاهم لإغاثة العراق عام 2009.

ووفق وكالة الأنباء القطرية، فإن جمعية قطر الخيرية تعمل في 48 دولة عبر العالم، ولديها 26 مكتبا ميدانيا وإقليميا خارج قطر.

كما أظهر التقرير تعاون قطر الخيرية مع منظمات دولية أخرى بينها الهيئة الطبية الدولية، والمكتب الأمريكى لتنسيق المساعدات الخارجية في حالات الكوارث، وذلك بمبالغ مختلفة.

وشمل التعاون بين قطر الخيرية والبنك الإسلامي للتنمية دولا كسوريا في مجال التعليم للأطفال النازحين واللاجئين وتوفير المناهج التعليمية لهم، وفلسطين أيضا خصوصا جهود إعمار قطاع غزة في مجالات الصحة والتعليم والبنى التحتية والسكن الاجتماعي للأسر الفقيرة.

وبلغت القيمة الإجمالية لاتفاقيات قطر الخيرية مع برنامج الغذاء العالمي 4.83 ملايين دولار خلال الفترة من 2007 وحتى 2015 وشملت مجالات التعاون اللوجيستي العالمي وتوفير الغذاء للسودان ولفلسطين (قطاع غزة) ولباكستان، وحشد الموارد على المستوى العالمي.

وتركز التعاون مع المنظمة الدولية للهجرة على إغاثة لبنان عام 2007 بقيمة ثلاثمئة ألف دولار وتوقيع اتفاقية تعاون عالمي عام 2016.

وفيما يتعلق بالتعاون مع منظمة الأغذية والزراعة، فقد بلغت قيمته 7.8 ملايين دولار في الفترة من 2009 وحتى العام الحالي 2017 وشمل مجال الزراعة في كل من الصومال وباكستان ومجال الأمن الغذائي في النيجر.

وبلغ حجم التعاون بين قطر الخيرية وصندوق الأمم المتحدة للطفولة (يونيسيف) أكثر من 5.2 ملايين دولار في الفترة من 2009 وحتى 2016 وذلك في مجال الرعاية الاجتماعية في الصومال والمياه والإصحاح في باكستان.

وتعد جمعية قطر الخيرية واحدة من أكبر الهيئات الخيرية الرائدة في قطر والخليج تأسست عام 1992غرد النص عبر تويتر. غير أن كلا من السعودية والإمارات والبحرين ومصر أدرجتها في الثامن من يونيو/حزيران الجاري ضمن 12 كيانا و59 شخصا على قوائم الإرهاب لديها، إثر الأزمة الخليجية.


Comments

comments

شاهد أيضاً

كيف تعالجين مشكلة الكدذب عند طفلك ؟

يمتاز أطفالنا بطرقهم الخاصة في معالجة مشاكلهم وردود أفعالهم، ويلجأون ويجربون كل الطرق المكشوفة وغير …