الرئيسية / أحداث / إسلامي / تركيا.. حزب الشعب الجمهوري يواصل “مسيرة العدالة”

تركيا.. حزب الشعب الجمهوري يواصل “مسيرة العدالة”

علامات اونلاين_وكالات


واصل حزب الشعب الجمهوري المعارض في تركيا، لليوم الرابع، مسيرة احتجاجية تطالب بالإفراج عن نائبه البرلماني، أنيس بربر أوغلو، المحبوس بتهمة إفشاء معلومات سرية خاصة بالدولة.

وفي تصريحات للصحفين بأحد المنتزهات الغابية على طريق أنقرة-إسطنبول، دعا رئيس الحزب، كمال قليجدار أوغلو، المواطنين الأتراك للمشاركة في المسيرة، لـ”صون العدالة” في تركيا.

وردّ قلجدار أوغلو، على انتقاد الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، للمسيرة، بقوله: “انتقدنا (أردوغان) لأننا ننام في الكرفان ليلًا، ليأتي ويحل ضيفاً علينا ليلة واحدة فقط، وسأجعله ينام في الكرفان وأنا سأقضي الليل في العراء”.

والأربعاء الماضي، قررت محكمة جنائية في مدينة إسطنبول، حبس “بربر أوغلو”، لمدة 25 عاماً، لتورطه في قضية إفشاء معلومات سرية، بقصد التجسس السياسي أو العسكري.

واتخذت المحكمة الجنائية الرابعة عشرة، في إسطنبول، قرارها بحق النائب المعارض، في جلسة مغلقة، حضرها محامي المتهم.

ويُتهم “بربر أوغلو”، بالتورط في قضية توقيف شاحنات تابعة لجهاز الاستخبارات التركي، بدعوى حملها أسلحة إلى إرهابيين في سوريا.

وكانت قوات من الدرك أوقفت، في 19 كانون الثاني/ يناير 2014، ثلاث شاحنات، على الطريق الواصل بين ولايتي أضنة وغازي عنتاب، جنوبي البلاد، وفق تعليمات من النيابة العامة في أضنة.

وتبين لاحقاً أن الشاحنات تحمل مواداً إغاثية للشعب السوري، برفقة عناصر من الاستخبارات التركية، كانت مكلفة بتأمين وصولها بسلام.

وشدّدت الحكومة وقتها، أن عملية إيقاف الشاحنات، تدخل ضمن مخططات الكيان الموازي ضدها (في إشارة إلى جماعة فتح الله غولن الإرهابية)، في محاولة منه لخلق أزمة، والسعي إلى تقويض أركان الحكم.


Comments

comments

شاهد أيضاً

أوقاف فلسطين: تعذر خروج حجاج الزيادة الملكية من غزة لضيق الوقت

أكدت وزارة الأوقاف والشئون الدينية، تعذر خروج حجاج الزيادة الملكية لسعودية من قطاع غزة بسبب …