الرئيسية / أحداث / سلطات الانقلاب المصرية تحارب فضائية “بي إن سبورتس”

سلطات الانقلاب المصرية تحارب فضائية “بي إن سبورتس”

علامات أونلاين - وكالات :


حركت سلطات الانقلاب المصرية في الأيام الأخيرة من أجل اتخاذ خطوات لإنهاء التعاقد مع قنوات “بي إن سبورتس”، متعللة ببطلان بعض بنود التعاقد بين القنوات الرياضية والشركة المصرية للقنوات الفضائية، وهو الأمر الذي قد ينتهي بفسخ العقد بين الطرفين، وإنهاء التعامل بشكل فوري.

وجاء التصعيد المصري بعدما نشر جهاز حماية المنافسة هناك بياناً يؤكد فيه أن قناة “بي إن سبورتس” قد تلقت كثيراً من التحذيرات بشأن بعض التجاوزات الاحتكارية التي رصدتها أكثر من دولة عربية مؤخراً أيضاً، وهو ما دفع الجهاز المصري للتحرك من أجل وقف هذه المخالفات، والتي أضرت بـ”المواطن والاقتصاد المصري” على حد تعبيرها.

وأضافت المؤسسة المصرية أن تجاوزات “بي إن” كانت مستمرة على مدار الفترة الماضية دون أي تغيير، وهو ما جعل قرارات الجهاز ملزمة ونهائية ولا يجوز الطعن عليها بعد فوات مدد الطعن القانوني على القرارات الإدارية، والتي تنص على بطلان العقود الموقعة بين القناة الرياضية والشركة المصرية، من دون الحاجة للجوء للقضاء.

وأكد البيان أن جهاز حماية المنافسة قد خاطب الجهات الرسمية من أجل اتخاذ الخطوات اللازمة حيال الأمر، وأنه سيواصل العمل من أجل “تفكيك شبكة الحقوق الحصرية للبطولات الرياضية، والتي تمتلكها الشركة القطرية في منطقة الشرق الأوسط”.

يشار إلى أن القناة القطرية قد عانت من تضييق مؤخراً بعد حجبها في الإمارات بشكل كامل، ومقاطعة الفرق المصرية لمراسليها في المباريات القارية، وحجب موقعها في السعودية، بالإضافة إلى استقالة أكثر من معلق ومحلل خلال الفترة الماضية، بعد قطع الدول المذكورة العلاقات مع قطر الشهر الماضي.


Comments

comments

شاهد أيضاً

تركيا: صفقة شراء منظومة “إس 400” الروسية شارفت على الانتهاء

قال متحدث الرئاسة التركية إبراهيم قالن، إن صفقة منظومة الدفاع الجوي “إس 400” التي تعتزم …