الرئيسية / أحداث / هنية: المقاومة الفلسطينية ستتصدّى لمخططات استهداف الأقصى

هنية: المقاومة الفلسطينية ستتصدّى لمخططات استهداف الأقصى

علامات أونلاين - وكالات :


قال رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية “حماس”، إسماعيل هنية، إن الشعب الفلسطيني ومقاومته لن يسمحوا بتمرير مخططات الاحتلال الإسرائيلي فيما يتعلق بالمسجد الأقصى.

ورأى هنية في تصريح صحفي مكتوب صدر عنه اليوم الإثنين، أن الاحتلال يشتغل القضايا العربية والإقليمية لتمرير قراراته الرامية لترسيخ احتلاله للقدس وتهويد المدينة.

وأضاف “المسجد الأقصى معركة هوية وعنوان قضية دونه ترخص الدماء وتهون الأرواح”.

وأشاد هنية بشجاعة المواطنين المقدسيين في التصدّي لاعتداءات الاحتلال ضد المسجد الأقصى، مخاطبا إياهم بالقول “نحن في معركة واحدة، وحماس لن تسلمكم ولن تخذلكم وأبناؤها يعرفون طريقهم لنصرة الأقصى”.

ودعا رئيس المكتب السياسي لـ “حماس” إلى “نصرة الأقصى والعمل في سبيل قطع الطريق على محاولات الاستيلاء عليه (…)، ووضع حد لجرائم الاحتلال وإفشال مخططات تهويد الأقصى”.

وأغلقت القوات الإسرائيلية أبواب المسجد الأقصى بشكل كامل أمام المصلين، يوم الجمعة الماضية، ومنعت أداء صلاة الجمعة، وهي المرة الثانية التي يتم فيها إغلاق الأقصى بشكل كامل؛ حيث أن المرة الأولى التي تم فيها ذلك ومُنع الفلسطينيون من أداء صلاة الجمعة فيه كانت في اليوم التالي لإقدام الأسترالي مايكل روهان على إحراق المسجد نهاية أغسطس من عام 1969.

وقررت سلطات الاحتلال، مساء السبت، إعادة فتح المسجد الأقصى بصورة تدريجية بعد نصب بوابات إلكترونية للتفتيش على مداخله ونصب كاميرات للمراقبة في باحاته.

 


Comments

comments

شاهد أيضاً

خارجية السيسي مستاءة من إرشادات السفارة الأمريكية للقاهرة‎

عبرت سلطات الانقلاب المصرية، الخميس، عن استيائها من دليل إرشادات السفارة الأمريكية للقاهرة‎. وكلّف وزير …