الرئيسية / تكنولوجيا / تحديث جديد لفيسبوك يضيف ميزة Stories

تحديث جديد لفيسبوك يضيف ميزة Stories

علامات أونلاين - وكالات


يختبر فيس بوك حاليا تحديث جديد من شأنه إدخال ميزة Stories  التى تم استنساخها من سناب شات خلال الأشهر الماضية على أجهزة سطح المكتب، وهذا بعد أن كانت متاحة فقط لمستخدمى تطبيق فيس بوك على هواتف الأندرويد والآيفون، لكن تحديث فيس بوك الجديد سيجعل الميزة من الممكن استخدمها من خلال نسخة فيس بوك على الديسك توب.

من المقرر أن يضع تحديث فيس بوك الجديد ميزة stories فى الجانب الأيمن من الشاشة، وهذا بدلا من الجزء العلوى من الصفحة الموجودة فيه الآن على الهواتف الذكية، وسيظهر رمز علامة استفهام صغير ستوضح الغرض من الميزة، عند تمرير مؤشر الماوس فوقها مباشرة.

وفقا لموقع TechCrunch الأمريكى، فأوضحت الصور التى تم رصدها من تحديث فيس بوك المقبل أن ميزة stories على نسخة الويب تسمح بمشاهدة القصص الخاصة بالأصدقاء فقط وليس إرسال ونشر قصص جديدة، كما أنها تحمل نفس الدوائر المتاحة فيه على التطبيق.

تعد القصص واحدة من المزايا التى لم تلقى نجاح كبير على فيس بوك، فهى تسمح بنشر الصور والفيديو تختفى بعد 24 ساعة، لكن جهور فيس بوك لم يستخدمها بقوة، لذلك أطلقت الشركة تحديث لتوسيع استخدامها.

وأكد فيس بوك أن إطلاق ميزة القصص على سطح المكتب لا يزال يعتبر اختبارا، لكن من المتوقع أن يتم إطلاقها فى تحديث جديد قريبا.

وتأتى هذه الخطوة فى الوقت الذى تلقى فيه ميزة stories على تطبيق انستجرام المملوك أيضا لفيس بوك على شعبية واسعة، إذ يستخدمها أكثر من 250 مليون شخص يوميا.


Comments

comments

شاهد أيضاً

فيس بوك يحصل على حق إخطار المستخدمين بمراقبة الحكومة لحساباتهم

تراجع المدعون عن منع فيس بوك من إخطار المستخدمين بأوامر التفتيش، التى تحصل عليها من …