لافروف يلتقي تيلرسون في نيويورك للمرة الثانية خلال يومين – علامات أونلاين
الرئيسية / أحداث / لافروف يلتقي تيلرسون في نيويورك للمرة الثانية خلال يومين

لافروف يلتقي تيلرسون في نيويورك للمرة الثانية خلال يومين

علامات أونلاين_وكالات


يعتزم وزير الخارجية الروسي سيرجي لافروف، اليوم الثلاثاء، عقد لقاء هو الثاني خلال يومين مع نظيره الأمريكي ريكس تيلرسون، في نيويورك، إضافة إلى شخصيات أخرى، بينهم الرئيس الفلسطيني محمود عباس.

ونقلت وكالة “إنترفاكس” الروسية الرسمية عن مصدر في الوفد الروسي إلى الجمعية العامة للأمم المتحدة (لم تسمّه) إن لافروف سيلتقي على هامش جلسات الجمعية العامة، اليوم، مع الرئيسين الفلسطيني عباس، والصربي ألكسندر فوتشيتش.

كما يلتقي الوزير الروسي، نظيريه البريطاني بوريس جونسون، والهنغاري بيتير سيارتو، ومفوضة السياسة الخارجية والأمن في الاتحاد الأوروبي فيديريكا موجيريني.

وأضاف المصدر أن “لافروف سيشارك كذلك في مأدبة غداء، ينظمها الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش على شرف رؤساء الوفود المشاركة في الجلسة الـ72 للجمعية العامة للأمم المتحدة”.

وأجرى الوزير الروسي مباحثات مع نظيره الأمريكي في نيويورك، وجدد الوزيران التزامهما بتجنب وقوع نزاعات أثناء تنفيذ عمليات قتالية في سوريا، وخفض مستوى العنف الدائر هناك.

جاء ذلك بحسب بيان صدر عن هيثر نورت، المتحدثة باسم الخارجية الأمريكية، عقب اللقاء.

وقالت نورت إن “الطرفين جددا التزامهما بتجنب وقوع نزاعات أثناء العمليات العسكرية في سوريا، وتخفيف التوتر، وتهيئة الظروف لتحريك عملية جنيف وفقا لقرار 2254 لمجلس الأمن الدولي”.

وجرى لقاء الوزيرين، الذي استغرق نحو 50 دقيقة، في مبنى ممثلية روسيا الدائمة لدى الأمم المتحدة، بعيدًا عن وسائل الإعلام.


Comments

comments

شاهد أيضاً

إعلانات سحب الثقة من ترامب تملأ ميدان “تايمز اسكوير” بأمريكا

ملأت صباح اليوم الإثنين، إعلانات لسحب الثقة من الرئيس الأمريكى دونالد ترامب، ميدان تايمز اسكوير …