النهضة التونسية: وفاة عاكف مناسبة للمصالحة بين المصريين – علامات أونلاين
الرئيسية / سلايد / النهضة التونسية: وفاة عاكف مناسبة للمصالحة بين المصريين

النهضة التونسية: وفاة عاكف مناسبة للمصالحة بين المصريين

علامات اونلاين_وكالات:


أكد حزب حركة النهضة التونسية أن وفاة المرشد العام السابق لجماعة الإخوان المسلمين، مهدي عاكف، ليؤكد على الحاجة الملحة لتقديم قيم التعايش والوفاق والوحدة بين المصريين لمجابهة كافة الأخطار المحدقة بهم.
وقال الحزب في رسالة التعزية، إنه تلقى “ببالغ الحزن والأسى وفاة القيادي المصري البارز وأحد أبرز الشخصيات المصرية الإصلاحية محمد مهدي عاكف”.
وكشف حزب راشد الغنوسي عن الدور الكبير الذي لعبه الراحل “في الدفاع عن قضايا الأمة وعزتها وقضية فلسطين وداعما لمقاومتها ونصرة أهلها ومؤازرتهم، وقد كان من الأوائل الذين خاضوا معركة الدفاع عن فلسطين”.
وشدد حزب النهضة على أن رحيل عاكف في محبسه ليؤكد “على الحاجة الملحة للمصالحات وتقديم قيم التعايش والوفاق بين أبناء الوطن الواحد، لاسيما في ظل ما يتربص بالمنطقة من مخاطر وتهديدات تحتاج لوحدة وتماسك جبهته الداخلية وتضامنها”، على حد تعبيره.
يذكر أن المرشد العام السابق لجماعة الإخوان المسلمين بمصر، محمد مهدي عاكف،  وافته المنية أول أمس الجمعة بسجون النظام الانقلابي بمصر عن عمر ناهز 90 عاما.
وأشارت مواقع مصرية إلى أن عاكف توفي في مستشفى القصر العيني بعد نقله من السجن وتدهور حالته الصحية خاصة أنه مصاب بالسرطان ولم يكن يتلقى رعاية طبية منذ اعتقاله عقب الانقلاب عام 2013.
ونقلت وكالة “رويترز” عن محامي الجماعة عبد المنعم عبد المقصود قوله إنه تلقى اتصالا من مصلحة السجون يفيد بوفاة عاكف داخل مستشفى القصر العيني.
وكشفت أسرة عاكف أن وزارة الداخلية أبلغتهم بمنع الصلاة عليه في أي مسجد من المساجد.
وقالت الأسرة إن الداخلية أبلغتهم باقتصار العزاء على مراسم الدفن ولن يسمح سوى بحضور زوجته وأبنائه.
 
 

Comments

comments

شاهد أيضاً

خاشقجي يحرج خارجية مصر بقضية مقتل معارض سوري بدمشق

علق الكاتب السعودي جمال خاشقجي، على بيان وزارة الخارجية المصرية، حول مقتل معارض سوري بالعاصمة …