المرزوقي ينعى عاكف ويخشى من تعرض مرسي لذات المصير – علامات أونلاين
الرئيسية / أحداث / المرزوقي ينعى عاكف ويخشى من تعرض مرسي لذات المصير

المرزوقي ينعى عاكف ويخشى من تعرض مرسي لذات المصير

علامات أونلاين - وكالات:

انتقد الرئيس التونسي السابق الدكتور منصف المرزوقي، طريقة تعامل السلطات المصرية مع مخالفيها في الرأي، واعتبر ذلك أمرا مشينا لن يولّد إلا رغبة الانتقام وتواصل مسلسل العنف ودمار الأجساد والأرواح والمجتمعات”.

وتساءل المرزوقي تعليقا على نبأ وفاة المرشد العام السابق للإخوان المسلمين في مصر مهدي عاكف، في تدوينة نشرها على صفحته على موقع التواصل الاجتماعي “فايسبوك”: “أما لهذا الرجل ذرّة من الإنسانية؟”.

وقال: “بلغني خبر وفاة مهدي عاكف المرشد السابق للإخوان المسلمين في سجون السيسي والرجل البالغ من العمر عتيا لم يتلق منذ الانقلاب سنة 2013 أي علاج طبي. رحم الله الفقيد ورزق أهله وأحبابه جميل الصبر والسلوان”.

وأضاف: “ما أخشى تلقيه يوما نبأ وفاة الرئيس محمد مرسي هو الآخر بنفس آليات الإهمال والتشفي والغلظة والفضاضة والتعنت، وأعلم أنه تعرض في الأشهر الأخيرة لإغماءات متكررة ناهيك عن عذاب الظروف غير الإنسانية التي يعيش فيها وعلى رأسها العزلة التامة”.

واستغرب المرزوقي سلوك السلطات المصرية مع معارضيها، وقال: “ما سبب كل هذه القسوة في معاملة الخصم السياسي؟ هل هو الحقد الأعمى …أم الخوف؟”.

وأضاف: “في كل الحالات إنه أمر مشين بكل المقاييس وخطير للغاية، إذ لن يولّد إلا رغبة الانتقام وتواصل مسلسل العنف ودمار الأجساد والأرواح والمجتمعات”.

وأعرب المرزوقي عن أمله “أن تقطع الأجيال المقبلة من السياسيين العرب مع الأسدية ـ السيسية في التعامل مع الشعب والمعارضة وقد أقنعتها التجارب المأساوية أن أصحابها يفقدون في الأخير كل شيء وخاصة الشرف”، على حد تعبيره.

Comments

comments

شاهد أيضاً

محكمة أوروبية تدين فرنسا بالإهمال فى وفاة مواطن جزائرى عام 2009

أدانت المحكمة الأوروبية لحقوق الإنسان اليوم الخميس، فرنسا بالإهمال فى وفاة “على زيرى” جزائرى (69 …