الأمن الاسبانى : سنتدخل لحماية الدولة حال إنفصال كتالونيا – علامات أونلاين
الرئيسية / أحداث / الأمن الاسبانى : سنتدخل لحماية الدولة حال إنفصال كتالونيا

الأمن الاسبانى : سنتدخل لحماية الدولة حال إنفصال كتالونيا

علامات أونلاين - وكالات:


أعلن وزير الدولة الإسبانى السابق للشئون الأمنية، فرانشيسكو مارتينيز فاسكيز، أن الحكومة الإسبانية ستتدخل “لحماية الدولة” فى حالة إعلان كتالونيا استقلالها.

وقال فاسكيز – فى تصريح له نقلته صحيفة الاندبندنت البريطانية – إن الحكومة لن تقبل إعلان استقلال أحادى “يدعمه فقط جزء من المجتمع الكتالونى وجزء من الحكومة الإقليمية”.

ورحب فاسكيز بالمسيرات المناهضة لانفصال كتالونيا عن إسبانيا والتى نُظمت أمس الأحد، وحذر قائلًا “لا أحد يمكنه أن يتحدث بالنيابة عن كل إقليم كتالونيا”.

وشدد فاسكيز على أن إسبانيا لن تواجه حربًا أهلية، قائلًا ” أنا على يقين من أن هذا لن يحدث، وآمل حقًا أن تتراجع الحكومة الإقليمية، التى تتصرف على نحو غير لائق للغاية، عن ما تفعله”.

وأشار الوزير الإسبانى السابق إلى أنه لا يمكن قبول خرق القانون تحت أى ظرف لمجرد القول بأن اضطرابا سيحدث، مؤكدًا أنه لا توجد حكومة فى العالم ستقبل هذا.

وأشارت الصحيفة إلى أن رئيس حكومة إقليم كتالونيا، كارلس بوتشدمون، سيوجه خطابًا أمام الحكومة الكتالونية غدًا الثلاثاء، إلا أن هناك تكهنات متزايدة بأنه سيؤجل أى إعلان، بعدما نظم مئات آلاف الأشخاص مسيرات تدعم وحدة إسبانيا فى نهاية الأسبوع الماضى. 


Comments

comments

شاهد أيضاً

إثيوبيا تعلن عفواً عاماً عن 756 سجيناً سياسياً

أعلنت وزارة العدل الإثيوبية، إسقاط التهم عن 756 شخصاً من السجناء السياسيين بينهم معارض بارز، …