معاداة الإسلام قد تحرم سياسيا ألمانيا من منصب نائب رئيس البرلمان – علامات أونلاين
الرئيسية / أحداث / معاداة الإسلام قد تحرم سياسيا ألمانيا من منصب نائب رئيس البرلمان

معاداة الإسلام قد تحرم سياسيا ألمانيا من منصب نائب رئيس البرلمان

علامات أونلاين - وكالات


قد يخفق ألبريشت غليسر، مرشح حزب “البديل من أجل ألمانيا” (يمين متطرف) لمنصب نائب رئيس البرلمان، في الحصول على أغلبية الأصوات التي تؤهله للوصول، على خلفية معاداته للإسلام، حسب ما ذكر موقع إذاعة “دويتشه فيله” الألمانية، الأحد.

وفي أبريل الماضي، انتتقد غليسر منح حق الحرية الدينية للمسلمين داخل ألمانيا التي تتمثل في حرية الاعتقاد وممارسة الشعائر الدينية.

وقال غليسر في فعالية للحزب: “لسنا ضد الحرية الدينية، لكن الإسلام لا يعترف بالحرية الدينية ولا يحترمها، ويخنق أي نوع من الحرية الدينية في مهدها”، حسب ادعائه.

ويصر “البديل” على ترشيح غليسر لمنصب نائب رئيس البرلمان، رغم تأكيد عدة أحزاب ألمانية منها “الاشتراكي الديمقراطي” و”حزب الخضر” و”اليسار” و”الديمقراطي الحر” (الليبرالي)، عدم نيتها التصويت لصالحه.

وعزت الأحزاب السابقة موقفها إلى اختلافها مع موقف غليسر من الإسلام، والذي يتعارض، على حد قولهم، مع مبدأ الحرية الدينية التي ينص عليها دستور البلاد.

ويأتي ذلك، عقب مظاهرة حاشدة شهدتها العاصمة الألمانية برلين، مساء الأحد؛ احتجاجًا على دخول حزب “البديل” إلى البرلمان (البوندستاغ)؛ حيث حل ثالثا في الانتخابات التي شهدتها البلاد الشهر الماضي.

ومن جهته، أوضح موقع الإذاعة الألمانية أنّ “كل كتلة برلمانية لها الحق في أن يكون أحد أعضائها نائبا لرئيس البرلمان، شرط الحصول على الأغلبية في عملية التصويت التي تجرى لهذا الغرض”.

ووفق النظام الداخلي للبرلمان، ينتخب النواب (709 نائبا هم إجمالي الأعضاء) نائبا لرئيس البرلمان من كل كتلة برلمانية ممثلة فيه.

وفي 24 سبتمبر الماضي، حقق حزب “البديل” قفزة هائلة، واحتل المرتبة الثالثة بـ12.6% من الأصوات، خلف كل من حزب “الاشتراكيين الديمقراطيين” (20.5%)، و”الاتحاد المسيحي” بقيادة المستشارة، أنجيلا ميركل (33%).‎

ويتبنى حزب “البديل” سياسات معادية للاتحاد الأوروبي والمهاجرين والدين الإسلامي. ويُمثل هذا الحزب بأكثر من 90 عضوا في البرلمان الجديد.


Comments

comments

شاهد أيضاً

السلطة الفلسطينية تشغّل معبر رفح لأول مرة منذ 10 سنوات

شغّلت طواقم تتبع للسلطة الفلسطينية، اليوم السبت، معبر رفح البري، الواصل بين قطاع غزة ومصر، …