تعليق من أسرة «مرسي» على شكواه للمحكمة – علامات أونلاين
الرئيسية / أحداث / تعليق من أسرة «مرسي» على شكواه للمحكمة

تعليق من أسرة «مرسي» على شكواه للمحكمة

علامات أونلاين - وكالات


علقت أسرة الرئيس المصري الشرعي محمد مرسي، على شكواه التي أدلى بها لهيئة محكمة جنايات القاهرة، اليوم الاثنين، بشأن ظروف احتجازه، وإجراءات محاكمته.

وقال أحمد مرسي، نجل الرئيس ، عبر حسابه على “فيس بوك”،: اليوم وأثناء انعقاد جلسة المحاكمة الباطلة للرئيس محمد مرسي ، تحدث الرئيس مجدداً عن تعرض حياته وحالته الصحية للخطر ،وتحدث عن القفص الزجاجي الملون العازل للصوت والصورة ، وأنه ممنوع من رؤية أسرته وفريق دفاعه القانوني منذ أربع سنوات.. وطلب لقاء هيئة الدفاع عنه لإبلاغهم بما يتعرض له من تهديد مباشر لحياته ، وهيئة المحكمة بدورها لم تحرك ساكناً لا احترماً للعدالة ولا احترماً لكرامتها كهيئة قضائية صاحبة قرار نافذ»، بحسب قوله.

وصباح اليوم الاثنين، سمحت محكمة جنايات القاهرة، التي تنظر القضية المعروفة بـ«اقتحام الحدود الشرقية»، «مرسي»، المتهم الرئيسي بالقضية بالحديث.

وشكا «مرسي» من الحاجز الزجاجي داخل القفص المودع به، مُشيرًا إلى ما يراه أنه معزول تمامًا عن المحكمة والجلسة، وأنه لا يرى هيئة المحكمة ولا تراه، وتابع بأنه حاول التحدث للمحكمة بخصوص القضية ولكنه لم يستطع.

وأضاف أن ذلك الحاجز يصنع انعكاس للصورة يُصيبه بالدوار، وأشار لما يراه انه حاضر الجلسة كالغائب وصرخ مرسى قائلًا: أنا “حاضر غائب”، لافتًا الى انه لا يسمع دفاعه الا مُتقطعًا، وكذلك الشهود.

وقال الدفاع بأنه لم يرى دفاعه منذ شهور، وان بعضًا من كلام الشهود، وذكر بأن الشاهدة التي أدلت بأقوالها الجلسة الماضية أراد أن يرد عليها، ذاكرًا بأنها قالت كلام غير صحيح وفق قوله.

وتأتى إعادة محاكمة المتهمين، بعدما ألغت محكمة النقض في نوفمبر الماضي الأحكام الصادرة من محكمة الجنايات، برئاسة المستشار شعبان الشامي بـ”إعدام كل من الرئيس الأسبق محمد مرسي ومحمد بديع المرشد العام لجماعة الإخوان الإرهابية ونائبه رشاد البيومي، ومحيي حامد عضو مكتب الإرشاد ومحمد سعد الكتاتني رئيس مجلس الشعب المنحل والقيادي الإخواني عصام العريان، ومعاقبة 20 متهمًا آخرين بالسجن المؤبد” ، وقررت إعادة محاكمتهم.


Comments

comments

شاهد أيضاً

كيف تزيد المصالحة الفلسطينية الفجوة التمويلية بموازنة السلطة؟

أعلنت حكومة التوافق الفلسطينية أن المصالحة الفلسطينية بين حركتي فتح وحماس، ستزيد الفجوة التمويلية في …