حقوقى مقرب من الرئيس الجزائرى : بوتفليقة ينوى الترشح لولاية خامسة – علامات أونلاين
الرئيسية / أحداث / حقوقى مقرب من الرئيس الجزائرى : بوتفليقة ينوى الترشح لولاية خامسة

حقوقى مقرب من الرئيس الجزائرى : بوتفليقة ينوى الترشح لولاية خامسة

علامات اونلاين_وكالات:


أعلن حقوقي مقرب من الرئيس الجزائري عبد العزيز بوتفليقة أمس  السبت، إن الرئيس لديه رغبة في الترشح لولاية خامسة سـنة 2019.

جاء ذلك في مقابلة أجراها فاروق قسنطيني، الرئيس السابق للجنة حقوق الإنسان التابعة للرئاسة، مع موقع “كل شيء عن الجزائر” (خاص).

وتعد هذه المرة الأولى، التي تعلن فيها شخصية مقربة من النظام الحاكم في الجزائر، صراحة، عن رغبة بوتفليقة الذي وصل الحكم العام 1999، الترشح لولاية خامسة، رغم وضعه الصحي الصعب.

وأَعْلَنَ “قسنطيني” وهو محامي وحقوقي: “التقيت رئيس الجمهورية عبد العزيز بوتفليقة، الأسبوع السابق، ولمست لديه رغبة كبيرة في الترشح لعهدة خامسة، وهذا من حقه ونحن معه”.

وأَدْغَمَ: “الرئيس بوتفليقة أعرفه جيدا، ويريد أن يبقى في خدمة بلده إلى أن يتوفاه المولى عز وجل؛ فهذا طبعه خدوم، ويبقى تحت تصرف وطنه”.

ونقل المحامي “قسنطيني”، أنه لاحظ أَثْنَاء لقائه بوتفليقة أن “حالته جيدة وتحليله للوضع السياسي دقيق جدا. الأمر الوحيد الذي يعطله أن صوته تراجع، وأنه يتحرك بصعوبة، لا سيما رجليه وهو مقعد فوق كرسيه المتحرك”.

وفي وقت سابق، أَبَانَت قيادة حزب “جبهة التحرير الوطني” الحاكم عدة مرات أن مرشحها لانتخابات الرئاسة المقررة أَثْنَاء النصف الأول من العام 2019 هو الرئيس الحالي “إلا في حال رفض ذلك”.

وتعرض بوتفليقة (81 عاما) لجلطة دماغية في أبريل/إبريــل 2013، أفقدته القدرة على الحركة وحتى إلقاء خطابات على مواطنيه، رغم أنه يظهر في التلفزيون الحكومي بشكل مستمر، وهو يستقبل مسؤولين في الدولة وضيوف أجانب.


Comments

comments

شاهد أيضاً

الجيش اليمني يصد هجومين للحوثيين في تعز

صدّ الجيش اليمني، اليوم الثلاثاء، هجومين شنتهما جماعة “الحوثي”، استهدفا موقعين له في محافظة تعز، …