الإخوان تدين حادث مسجد الروضة بسيناء وتحمل سلطة الانقلاب المسئولية – علامات أونلاين
الرئيسية / أحزاب وحركات / الإخوان تدين حادث مسجد الروضة بسيناء وتحمل سلطة الانقلاب المسئولية

الإخوان تدين حادث مسجد الروضة بسيناء وتحمل سلطة الانقلاب المسئولية

علامات أونلاين – وكالات


أدانت جماعة الإخوان المسلمين في مصر الهجوم الذي استهدف مسجد “الروضة” في مدينة بئر العبد في شمال سيناء، والذى راح راح ضحيته مئات الشهداء والمصابين أثناء صلاة الجمعة، ووصفته بـ”الإرهابي”.

‎واستنكرت الجماعة في بيان لها مساء امس الجمعة، “كل اعتداء على أي من دور العبادة، وأي عمل يستهدف المصريين ويسعى لإدخال مصر في دوامات العنف والعنف المضاد”، محمّلة “سلطة الانقلاب مسؤولية تدهور الوضع الأمني إلى هذا الحد الخطير، وتفريغ سيناء من أهلها وجعلها مرتعا للمجرمين”.

وطالبت جماعة الإخوان بسرعة “الإعلان عن الفاعل الحقيقي لهذه الجريمة النكراء، وتقديمه للمحاكمة العاجلة بكل شفافية ومصداقية، بعيدا عن سرعة تلفيق التهم للأبرياء، وهو ما يعبر عن عجز الأجهزة وفشلها”.

وتوجهت جماعة الإخوان للشعب المصري عامة وأبناء شمال سيناء خاصة بـ “خالص العزاء في ضحايا هذه الجريمة المفجعة”، داعية إلى “لم شمل الشعب المصري، ووقف نزيف الدماء ونبذ التطرف والعنف حتى تنعم مصر بالأمن والاستقرار الذي يستحقه شعبها”.

وقتل 235 شخصا وأصيب 130 آخرون، في تفجير استهدف مسجدا في شمال سيناء، أثناء أدائهم صلاة الجمعة، في حين أعلنت الرئاسة المصرية الحداد لثلاثة أيام، وفق ما أكده التلفزيون المصري.

وأفاد بأن مسلحين مجهولين اقتحموا المسجد وفجروا عبوة ناسفة في محيط المسجد.

نص البيان

تدين جماعة “الإخوان المسلمون” بأشد العبارات الهجوم الإرهابي الذي استهدف مسجد “الروضة” في مدينة بئر العبد بسيناء، وراح ضحيته مئات الشهداء والمصابين أثناء صلاة الجمعة.

وتستنكر الجماعة كل اعتداء على أي من دور العبادة، و أي عمل يستهدف المصريين ويسعي لإدخال مصر في دوامات العنف والعنف المضاد، وتحمل سلطة الانقلاب مسؤولية تدهور الوضع الأمني إلى هذا الحد الخطير، وتفريغ سيناء من أهلها وجعلها مرتعا للمجرمين.

وتطالب الجماعة بسرعة الإعلان عن الفاعل الحقيقي لهذه الجريمة النكراء وتقديمه للمحاكمة العاجلة بكل شفافية ومصداقية بعيدا عن سرعة تلفيق التهم لأبرياء، وهو ما يعبر عن عجز الأجهزة وفشلها.

وتتوجه جماعة “الإخوان المسلمون” للشعب المصري عامة وأبناء شمال سيناء خاصة بخالص العزاء في ضحايا هذه الجريمة المفجعة، متمنية كامل الشفاء للمصابين.

وتدعو الله بالتوفيق للم شمل الشعب المصري، ووقف نزيف الدماء ونبذ التطرف والعنف حتي تنعم مصر بالأمن والاستقرار الذي يستحقه شعبها.

والله أكبر ولله الحمد

الإخوان المسلمون

الجمعة 6 ربيع الأول 1439 هجريا ، الموافق 24 نوفمبر 2017 ميلاديا


Comments

comments

شاهد أيضاً

الجيش الجزائري يعلن ضبط صواريخ قرب الحدود مع مالي

أعلنت وزارة الدفاع الجزائرية، أن قوات الجيش ضبطت صواريخ مضادة للأفراد والعربات بنقطة حدودية مع …