مسؤول كشميري يدعو تركيا للوساطة بين باكستان والهند – علامات أونلاين
الرئيسية / أحداث / مسؤول كشميري يدعو تركيا للوساطة بين باكستان والهند

مسؤول كشميري يدعو تركيا للوساطة بين باكستان والهند

علامات أونلاين - وكالات:


دعا شاه غلام قدير، رئيس المجلس التشريعي في الجزء الخاضع لباكستان من إقليم كشمير، الإثنين، تركيا إلى الوساطة بين إسلام آباد ونيودلهي، لإطلاق مبادرة حوار بين الطرفين.

جاء ذلك في تصريحات للمسؤول الكشميري، أبرزتها، “الأناضول” اليوم الثلاثاء.

وقال قدير: “أعتقد أن تركيا يمكنها مطالبة إسلام آباد، ونيودلهي ببدء حوار، باعتبار أن أنقرة قد أقدمت بالفعل على مبادرة مماثلة بين باكستان وأفغانستان”.

وأضاف: “سيكون من الجيد إن لعبت تركيا دور الوساطة لحل أزمة إقليم كشمير”.

وتطرّق إلى الدور التركي في آزاد جامو وكشمير (الجزء التابع لباكستان من الإقليم)، بالقول: “تركيا طالما قدمت الدعم للكشميريين عبر بناء المستشفيات، والمساجد والمباني، بعد الزلزال الذي ضرب آزاد جامو وكشمير عام 2005”.

وحول جهود المسؤولين في آزاد جامو وكشمير، لحل أزمة النزاع في الإقليم، قال المسؤول الكشميري: “جئت إلى تركيا برفقة وفد، للقاء عدد من البرلمانيين، والمسؤولين الحكوميين، في محاولة لاستعراض قضية كشمير وإحالتها إلى المجتمع الدولي”.

وأوضح أنّ المسؤولين الكشميريين لديهم خطة واسعة النطاق، من شأنها “زيارة جميع العواصم العالمية، للاجتماع مع النشطاء العاملين في مجال حقوق الإنسان”.

ولفت إلى أن قضية كشمير “يتم إبرازها بشكل واسع على الساحة الدولية في بعض الأحيان، لكن في أحيان أخرى يتم التغاضي عنها”، ونوّه إلى أن “النزاع ما زال قائمًا في الإقليم، وأن الكشميرين يعانون”.


Comments

comments

شاهد أيضاً

نتنياهو: الزعيم الهندى غاندى “مصدر إلهام” للبشرية

زار رئيس الوزراء الإسرائيلى بنيامين نتنياهو منزل المهاتما غاندى اليوم الأربعاء، وقال إن الأب المؤسس …