اليابان ترحل 6 صيادين كوريين شماليين إلى بلادهم بعد إنقاذ قاربهم – علامات أونلاين
الرئيسية / أحداث / اليابان ترحل 6 صيادين كوريين شماليين إلى بلادهم بعد إنقاذ قاربهم

اليابان ترحل 6 صيادين كوريين شماليين إلى بلادهم بعد إنقاذ قاربهم

علامات أونلاين - وكالات:


أعلن مسؤول فى الهجرة اليابانية لوكالة فرانس برس، اليوم الثلاثاء، أنه سيتم ترحيل ستة من أصل عشرة “صيادين” كوريين شماليين إلى بلادهم كان تم انقاذهم لدى جنوح قاربهم الخشبى قبالة سواحل اليابان.

وتم توقيف ثلاثة من أفراد الطاقم للاشتباه بأنهم سرقوا بعدما اعترفوا وفق تقارير إعلامية بأنهم أخذوا أجهزة إلكترونية من جزيرة يابانية نائية حيث وصلوا.

ويعتقد أنهم سرقوا عدة أدوات بينها برادات وأجهزة تلفزيونية وحتى مقبض باب، وعثر خفر السواحل اليابانى على الرجال العشرة عندما جنح قاربهم قبالة سواحل جزيرة هوكايدو.

وقال مسؤول الهجرة كويشى تناكا لوكالة فرانس برس إن “مكتب الهجرة فى هوكايدو بدأ اجراء الترحيل، وأضاف أن أحدهم لا يزال فى المستشفى حيث يعانى من مشكلة معوية.

وتصل عشرات قوارب الصيد الكورية الشمالية إلى سواحل اليابان كل عام، لكن خفر السواحل اليابانى سجلوا الشهر الماضى 28 حالة، وهو أعلى عدد شهرى منذ بدأ الإحصاء عام 2014.

ويشير خبراء إلى أن الصيادين الكوريين الشماليين يضطرون إلى الابحار بعيدا لصيد الكميات التى تحددها الحكومة، لكن قواربهم البدائية والقديمة غالبًا ما تتعرض لأعطال ميكانيكية وغيرها من المشاكل كنفاذ الوقود فيما لا يملكون الكثير من الوسائل لطلب النجدة.

 


Comments

comments

شاهد أيضاً

نتنياهو: الزعيم الهندى غاندى “مصدر إلهام” للبشرية

زار رئيس الوزراء الإسرائيلى بنيامين نتنياهو منزل المهاتما غاندى اليوم الأربعاء، وقال إن الأب المؤسس …