الجيش اليمني يصد هجومين للحوثيين في تعز – علامات أونلاين
الرئيسية / سلايد / الجيش اليمني يصد هجومين للحوثيين في تعز
Soldiers loyal to Yemen's government run during a training exercise in the country's southwestern city of Taiz, December 14, 2015. REUTERS/Stringer EDITORIAL USE ONLY. NO RESALES. NO ARCHIVE

الجيش اليمني يصد هجومين للحوثيين في تعز

علامات أونلاين_وكالات


صدّ الجيش اليمني، اليوم الثلاثاء، هجومين شنتهما جماعة “الحوثي”، استهدفا موقعين له في محافظة تعز، جنوب غربي البلاد، بحسب مصدر عسكري.

وقال نائب المتحدث باسم قيادة الجيش الوطني في تعز، العقيد عبدالباسط البحر: إن “قوات الجيش صدت هجومين شنهما الحوثيون على موقعي الدفاع الجوّي والزنوج جنوب غربي مركز المحافظة، بعد اشتباكات اندلعت بين الطرفين”.

وأضاف أن “مسلحي الحوثي لجأوا إلى ضرب عدة أحياء سكنية في مدينة تعز بالقذائف المدفعية، بعد إحباط هجومهم على الموقعين”.

ولم يذكر المصدر ما إذا كانت الاشتباكات أو القذائف الحوثية، قد أسفرت عن سقوط ضحايا، دون أن يتسنى أخذ تعليق من قبل الحوثيين حول الأمر.

وشن الحوثيون في الفترة الأخيرة عدة هجمات على موقع الدفاع الجوي الاستراتيجي الذي يطل على عدة أحياء في تعز، وعلى الطريق الرئيسي الرابط بين المدينة وعدن، جنوبًا، غير أنه تم إحباط هجماتهم من قبل الجيش.

ويفرض مسلحو الحوثيين منذ أغسطس 2015، حصارًا على مدينة تعز من منافذها الرئيسية، عدا الطريق الفرعية في منطقة الضباب (جنوب غرب) التي تؤدي إلى المدينة الخاضعة لسيطرة القوات الحكومية منذ أغسطس 2016.


Comments

comments

شاهد أيضاً

نتنياهو: الزعيم الهندى غاندى “مصدر إلهام” للبشرية

زار رئيس الوزراء الإسرائيلى بنيامين نتنياهو منزل المهاتما غاندى اليوم الأربعاء، وقال إن الأب المؤسس …