الرئيسية / أحزاب وحركات إسلامية / “الإخوان” تدين هجوم كنيسة حلوان وتناشد المصريين بالتوحد

“الإخوان” تدين هجوم كنيسة حلوان وتناشد المصريين بالتوحد


أدانت جماعة الإخوان المسلمين المصرية بشدة ما وصفته بالاعتداء الإرهابي على كنيسة مار مينا بمنطقة حلوان (جنوب القاهرة)، والذي وقع اليوم الجمعة، “على الرغم مما أعلنته سلطات الانقلاب من استعدادات أمنية غير مسبوقة لحماية الكنائس والمنشآت الحيوية في البلاد”.

وقالت – في بيان لها أمس الجمعة حمل توقيع حسن صالح ، المتحدث الإعلامي باسم جماعة “الإخوان المسلمون: “الجماعة إذ تدين هذا الحادث تؤكد موقفها الثابت من إدانة ورفض أية صورة من صور الإرهاب، مهما كان مرتكبوه، في الوقت الذي تدين فيه سياسات عصابة الانقلاب المهتمة بالأمن السياسي على حساب أمن المواطنين والأمن المجتمعي، وهو ما يعرض الكنائس والمساجد لمثل تلك الجرائم الإرهابية البشعة”.

وناشدت جماعة الإخوان المسلمين الشعب المصري بكل فئاته الوقوف صفا واحدا لتفويت الفرصة على أي محاولة دنيئة لجر البلاد إلى فتنة طائفية.

نص البيان

تدين جماعة “الإخوان المسلمون” بشدة الاعتداء الإرهابي على كنيسة مار مينا بمنطقة حلوان جنوب القاهرة، والذي وقع اليوم، على الرغم مما أعلنته سلطات الانقلاب من استعدادات أمنية غير مسبوقة لحماية الكنائس والمنشآت الحيوية في البلاد.

والجماعة إذ تدين هذا الحادث تؤكد موقفها الثابت من إدانة ورفض أية صورة من صور الإرهاب، مهما كان مرتكبوه، في الوقت الذي تدين فيه سياسات عصابة الانقلاب المهتمة بالأمن السياسي على حساب أمن المواطنين والأمن المجتمعي، وهو ما يعرض الكنائس والمساجد لمثل تلك الجرائم الإرهابية البشعة.

وتناشد الجماعة الشعب المصري بكل فئاته الوقوف صفًا واحدًا لتفويت الفرصة على أي محاولة دنيئة لجر البلاد إلى فتنة طائفية.

حفظ الله مصر وأهلها من كل مكروه وسوء.

والله أكبر ولله الحمد

حسن صالح

المتحدث الإعلامي باسم جماعة “الإخوان المسلمون”

الجمعة 11 ربيع الآخر 1438هـ ، الموافق 29 ديسمبر 2017م


Comments

comments

شاهد أيضاً

الليرة التركية تقفز أمام الدولار لأعلى مستوى في شهرين

قفزت الليرة التركية في بداية تعاملات اليوم الأربعاء، لأعلى مستوى في شهرين وأسبوع، أمام الدولار …