ريحانة الثورة: فخ الإعدامات – علامات أونلاين
الرئيسية / آراء / ريحانة الثورة: فخ الإعدامات

ريحانة الثورة: فخ الإعدامات

بقلم: ريحانة الثورة


على مدار السنوات الماضية منذ الانقلاب العسكري, ولا تعرف مصر من الألوان إلا لون الدم, ولكن العالم كله أصم, أبكم, أعمى عما يحدث في بلدنا.

قتل مباشر لفض الاعتصامات.

قتل مباشر لتفريق مظاهرات سلمية.

قتل المتظاهرين في مقرات الاحتجاز أثناء التحقيق معهم.

تصفية المعارضين في بيوتهم بادعاء أنهم قاوموا القوات.

تصفية المختفين قسريا.

إعدام الأبرياء ممن صدرت بحقهم أحكام بالإعدام من قضاء لا يعرف للحق طريقا, ولا للعدل دربا. وتنفيذ الإعدامات الأخيرة الغرض منه في المقام الأول سحب المعارضة السياسية الحقيقية إلى مربع العنف, وإلى تبني العمل المسلح المرفوض من قبل المعارضة السياسية.

ما يريده عبد الفتاح السيسي ونظامه, وأسيادهم في الخارج والداخل, هو أن يتبنى الإخوان المسلمون العنف, أو يستسلموا للأمر الواقع, ولا هذا ولا ذاك سيحدث بإذن الله طالما أن هناك أحرارا.

وهنا سؤال آخر يطرح نفسه وهو: ماذا لو اعدموا الرئيس محمد مرسي, أو أعلنوا موته تحت مسمى أزمة قلبية أو غيبوبة سكر؟

هذا أمر متوقع بين عشية أو ضحاها, ولذلك يجب على أحرار العالم أن يدافعوا عن إنسان حر؛ يدفع ثمن أنه لم يخضع لانقلاب دموي يسحق حرية الأوطان والمقدسات.

إنسان لم يقترف خطأ أو جريمة, غير أنه أراد تجربة حقيقية للتداول السلمي للسلطة, وأن تنال مصر حريتها من تبعيةٍ لمحتل ومستعمر .

يجب على الجميع أن يستوعبوا أن النظام الحالي يريد أن يجرنا إلى مربع العنف, وهو مربع اللانهاية, وأن يعملوا وفق هذا وأن يستعد الجميع لأن نسترد حريتنا المسلوبة, وسنواجه هؤلاء الخائنين بصدور عارية, وبسلمية حتى آخر نفس.

ولك الله يا بلادي.

فرحمة الله على الأبرياء.

وعند الله تجتمع الخصوم.


Comments

comments

شاهد أيضاً

ريحانة الثورة: خيمة الميدان

لم يشارك في ثورة يناير المصرية إلا الأحرار؛ الأحرار من جميع طوائف وطبقات المجتمع, وكانت …