بنوك استرالية كبرى تقرر تسريح 20 الف موظف لصالح التكنولوجيا الحديثة – علامات أونلاين
الرئيسية / تكنولوجيا / بنوك استرالية كبرى تقرر تسريح 20 الف موظف لصالح التكنولوجيا الحديثة

بنوك استرالية كبرى تقرر تسريح 20 الف موظف لصالح التكنولوجيا الحديثة

علامات اونلاين_وكالات:


كشفت مجموعة من الخبراء عن أن 4 بنوك أسترالية كبرى ستخفض 20 ألف وظيفة بدوام كامل طوال العام فى محاولة لخفض التكاليف وإفساح المجال أمام التكنولوجيا الجديدة.

وقال براين جونسون، المحلل المالى الأسترالى، إن بنك أستراليا الوطنى NAB بدأ هذه الخطوة فى سبتمبر عندما أعلن عن تقليل قوة العمل بمقدار 6000 فرصة لإفساح المجال أمام 2000 وظيفة رقمية، ما يمهد الطريق أمام بنوك مثل مجموعة أستراليا ونيوزيلندا المصرفية ANZ  وCLSA.

وأضاف جونسون: “أعتقد أن البقية سوف تتبع نفس النهج، فالتكاليف هى الفيصل  الآن، فنحن فى عالم منخفض النمو، وقد أعطت البنوك الموظفين أجورًا أعلى بنسبة 3% فى جميع المجالات، وبلغت نسبة التخفيض فى القوى العاملة لبنك أستراليا الوطنى  12% من مجموع قوامها”.

ووفقًا لموقع “ديلى ميل” البريطانى، وجميع البنوك الأربعة الكبرى لديها مجموعة موظفين يصل عددهم إلى 159,028، ومن شأن التخفيض بنسبة 12% فى جميع المجالات أن يساوى ما يقل قليلاً عن 20 ألف وظيفة.

وعلى مدى العامين الماضيين، خفضت مجموعة أستراليا ونيوزيلندا المصرفية 10% من موظفيها – أو 4556 شخصًا.

فى حين خفض بنك Westpac 1٪ فقط من وظائفه فى عام 2017 ليترك ما مجموعه 35,096  موظف، وأضاف بنك الكومنولث 100 موظف للعمل لديه، ثم قرر تسريح 150 موظفًا فيما بعد.


Comments

comments

شاهد أيضاً

مؤسس أمازون يتبرع بـ33 مليون دولار للطلاب المهاجرين للولايات المتحدة

تبرع مؤسس أمازون جيف بيزوس بمبلغ 33 مليون دولار لصندوق المنح الدراسية الخاص بالمهاجرين الذين …