تجديد حبس ضابط مباحث مصري وأمين شرطة في اتهامهما بقتل عفروتو – علامات أونلاين
الرئيسية / حوادث / تجديد حبس ضابط مباحث مصري وأمين شرطة في اتهامهما بقتل عفروتو

تجديد حبس ضابط مباحث مصري وأمين شرطة في اتهامهما بقتل عفروتو

علامات اونلاين_وكالات:

أمر قاضي المعارضات بمحكمة جنوب القاهرة بتجديد حبس معاون مباحث وأمين شرطة 15 يوما على ذمة التحقيقات معهما، في اتهامهما بالقتل العمد، لمحمد عبد الحكيم الشهير بعفروتو أثناء احتجازه داخل قسم المقطم.

وكانت نيابة جنوب القاهرة الكلية،  قد بدأت السبت الماضي التحقيق في واقعة وفاة “محمد عفروتو” أثناء احتجازه من مباحث قسم شرطة المقطم بتهمة الاتجار في المواد المخدرة “الإستروكس”، أمس الجمعة.

وصرَّحت النيابة بتشريح جثة المتوفي، وإعداد تقرير الصفة التشريحية للوقوف على أسباب الوفاة وملابساتها، وأخذ عينة من دمه لبيان تعاطيه المواد المخدرة من عدمه.

فتحت الأجهزة الأمنية بالقاهرة، تحقيقا في الأحداث التي شهدها قسم شرطة المقطم ومحاولة اقتحامه.

وأفاد مصدر مطلع، بأن اللواء خالد عبد العال مساعد وزير الداخلية لقطاع أمن القاهرة، كلف بفتح تحقيق داخلي في واقعة وفاة المتهم محمد عفروتو 22 سنة لبيان عما إذا كان هناك أي تقصير أو تجاوز واتخاذ الإجراءات اللازمة تجاه المخالف.

وأضاف المصدر بأن مساعد وزير الداخلية، شدد على قيادات المديرية، بعدم التستر على مخالف، وسرعة ضبط باقى المتورطين في محاولة اقتحام القسم وإلقاء المولوتوف.

وأضاف المصدر بأن نتائج الفحص المبدئى تشير بأن المتهم سابق اتهامه في قضايا مخدرات ومشهور عنه مزاولة نشاط إجرامي، كما أنه توفى نتيجة تناول جرعة زائدة من مخدرات “الإستروكس” والتي تسببت في الوفاة، بعد أن هربها له ذووه أثناء الزيارة.

وفى ذات السياق تحفظت الأجهزة الأمنية، على عدد من كاميرات المراقبة، في محيط القسم وتفريغها لسرعة معرفة هوية مقتحمى القسم تمهيدا لضبطهم.

كانت المتابعات الميدانية قد رصدت تجمهر العشرات من المواطنين أمام قسم المقطم عقب وفاة متهم على ذمة قضية مخدرات إثر جرعة زائدة.

Comments

comments

شاهد أيضاً

“جنايات الجيزة” تستكمل محاكمة 4 متهمين بقتل حارس شركة بترول فى أكتوبر

تنظر الدائرة 18 بمحكمة جنايات الجيزة المنعقدة، بمجمع محاكم جنوب القاهرة، بالسيدة زينب، اليوم الأربعاء، …