“الجبهة الشعبية”: تصريحات مردخاي تبرر إعدام متظاهرين على حدود غزة – علامات أونلاين
الرئيسية / سلايد / “الجبهة الشعبية”: تصريحات مردخاي تبرر إعدام متظاهرين على حدود غزة

“الجبهة الشعبية”: تصريحات مردخاي تبرر إعدام متظاهرين على حدود غزة

علامات أونلاين_وكالات


قالت الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين، اليوم السبت، إن التصريحات الأخيرة ليوآف مردخاي منسق أعمال الحكومة الإسرائيلية، تعد تبريرا لعمليات الإعدام التي ينفذها الجيش الإسرائيلي بحق متظاهرين، خاصة على حدود قطاع غزة.

وفي وقت سابق من اليوم، كتب “مردخاي” باللغة العربية، على صفحته بموقع التواصل الاجتماعي فيس بوك “إن حركة حماس تبعث الشباب لإثارة الشغب في الجدار على الحدود مع غزة وتسلحهم بقنابل يدوية من صناعتها”.

وأضاف “حماس تختبئ ورائهم وتزعم أن أعمال الشغب هذه تلقائية وسلمية، فهذا هو سبب موت 11 فلسطينيا وإصابة عشرات الآخرين خلال الأسابيع الأخيرة”.

وقالت الجبهة الشعبية (فصيل يساري وثاني أكبر فصيل بمنظمة التحرير الفلسطينية بعد حركة فتح)، في بيان صحفي وصل الأناضول نسخة منه: ” إن منسق حكومة الاحتلال يبرر فيها عمليات الإعدام التي ينفذها جيش الاحتلال بحق المتظاهرين في المناطق الحدودية”.

واعتبرت الجبهة أن هذه التصريحات “تأتي في سياق تجميل الاحتلال لوجهه الإجرامي الفاشي ومحاولة منه لتزييف الحقائق ونفي مسئوليته عن عمليات القتل التي يجرى توثيقها ورصدها من قبل وسائل الإعلام”.

وأضافت “هذه التصريحات ستكون بمثابة إيعاز لجنود الاحتلال بالاستمرار بهذه الجرائم”.

وأكدت الجبهة “شبابنا خرجوا لينتفضوا في وجه الاحتلال، تعبيراً عن رفضهم للاحتلال وخصوصاً لقرار ترامب الأخير”.

وأوضحت “تواجد أبناء شعبنا المستمر في مناطق الاشتباك مع العدو في نقاط التماس هو حق كفلته الشرائع والقوانين الدولية، باعتبار أن شعبنا ما زال يرزح تحت الاحتلال”.

وقالت الجبهة “العدو الصهيوني (إسرائيل) يستخدم شتى وسائل الإرهاب والأسلحة المحرمة دولياً في وجه الشبان العزل الذين يواجهون العدو بصدورهم العارية وبعض الحجارة”.

وتشهد معظم المدن الفلسطينية، مواجهات مع القوات الإسرائيلية، احتجاجًا على إعلان الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، في 6 ديسمبر الماضي، اعتبار القدس (بشقيها الشرقي والغربي) عاصمةً لإسرائيل. 


Comments

comments

شاهد أيضاً

لماذا رفعت أسعار الأدوية للمرة الثالثة خلال عام واحد مصر؟

  لم تصمد الحكومة المصرية طويلا أمام ضغوط شركات الأدوية، وأصدرت قرارا يوم الثلاثاء الماضي …