“منظمة التحرير” تدعو لعقد مؤتمر دولي للسلام تحت اشراف أممي – علامات أونلاين
الرئيسية / سلايد / “منظمة التحرير” تدعو لعقد مؤتمر دولي للسلام تحت اشراف أممي

“منظمة التحرير” تدعو لعقد مؤتمر دولي للسلام تحت اشراف أممي

علامات اونلاين_ خدمة قدس برس

دعت اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية، المجتمع الدولي، إلى “العمل الجاد لعقد مؤتمر دولي للسلام كامل الصلاحيات وتحت اشراف الامم المتحدة والرعاية الأممية المناسبة بما يضمن اقامة دولة فلسطين عاصمتها القدس الشرقية”.

وشددت اللجنة في بيان عقب اجتماعها الليلة الماضية، في رام الله برئاسة رئيس السلطة محمود عباس، رفضها لسياسة الإملاءات التي تحاول إدارة الرئيس الأمريكي دونالد ترمب فرضها من خلال إلغاء جميع المرجعيات المتفق عليها دوليا لعملية السلام.

وأكدت رفضها المطلق للحلول الانتقالية والمرحلية وبما يسمى الدولة ذات الحدود المؤقتة، وكذلك رفضها لقبول إسرائيل كدولة يهودية.

وشددت على أن سياسة فرض الحقائق على الأرض وبالضوء الأخضر الأمريكي لن يخلق حقا ولن ينشئ التزاما خاصة وأن المجتمع الدولي قد أكد إجماعه في كافة المحافل الدولية على رفض قرار الرئيس ترمب وسياسة الحكومة الإسرائيلية بمحاولة فرض مبدأ الدولة بنظامين وطرح عشرات المشاريع والقوانين في الكنيست (برلمان الاحتلال) لتكريس النظام العنصري وترسيخه.

ودعت التنفيذية إلى وجوب استمرار التنسيق المعمق مع الأشقاء العرب والدول الإسلامية ودول الاتحاد الأوروبي ودول أمريكا اللاتينية والكاريبي ودول الاتحاد الإفريقي وغيرها للحفاظ على القانون الدولي وللبدء في مساءلة ومحاسبة سلطة الاحتلال على جرائمها بحق الفلسطينيين.

وأعادت اللجنة التنفيذية تأكيدها بأن لا معنى أن تكون دولة فلسطين دون أن تكون القدس الشرقية عاصمة لها، مؤكدة على استمرار توفير كل متطلبات تعزيز صمود أبناء شعبنا المقدسي في المجالات كافة وبما يشمل التعليم والصحة، والاسكان، والثقافة والاقتصاد والبنى التحتية.

Comments

comments

شاهد أيضاً

واشنطن: المحاولة الانقلابية في تركيا شنيعة وهجوم على الديمقراطية

وصفت وزارة الخارجية الأمريكية محاولة الانقلاب الفاشلة التي شهدتها تركيا قبل عامين، بأنها محاولة “شنيعة” …