الكشف عن تفاصيل مثيرة بتحقيقات النيابة مع محافظ المنوفية – علامات أونلاين
الرئيسية / أحداث / الكشف عن تفاصيل مثيرة بتحقيقات النيابة مع محافظ المنوفية

الكشف عن تفاصيل مثيرة بتحقيقات النيابة مع محافظ المنوفية

علامات أونلاين _ وكالات

وجهت نيابة أمن الدولة العليا بمصر تهم طلب وأخذ وتقديم رشوة وتسهيل الاستيلاء على المال العام للدكتور هشام عبدالباسط، محافظ المنوفية، ورجلى أعمال، عقب القبض عليهم من قبل هيئة الرقابة الإدارية.
وكشفت التحقيقات أن المحافظ طلب 2 مليون جنيه من رجلى الأعمال مقابل تخصيص قطعة أرض قيمتها 20 مليون جنيه لهما.
وواجهت النيابة المتهمين بتسجيلات هاتفية جرت بينهما وعلل المحافظ فحوى المكالمات بأنها كانت في إطار «الهزار»، وأنه لم يخصص قطعة الأرض رسمياً لرجلى الأعمال، الذي اعترف أحدهما بواقعة الرشوة للاستفادة من القانون الذي يعفى الراشى إذا اعترف بجريمته، كما أثبتت التحريات أن المحافظ تسلم جزءاً من الرشوة كمقدم اتفاق، حسبما أفادت صحيفة “المصري اليوم”
وتبين من التحقيقات أن الزوجة الثانية للمحافظ هي من أبلغت عنه وقالت إنه اعتاد مخالفة القانون في وقائع تخصيص أراضى في نطاق المحافظة، وكرر هذه المخالفات أكثر من 10 مرات وتربح من وراء عمله، وأشارت التحريات إلى أن بلاغ الزوجة جاء بعد علمها بزواجه للمرة الثالثة.
وأفادت تحريات هيئة الرقابة الإدارية، التي تسلمتها النيابة بإشراف المستشار خالد ضياء، المحامى العام الأول، بأن الهيئة تلقت بلاغاً من مجهول في بداية الأمر يشير فيه إلى أن المحافظ اعتاد ارتكاب وقائع فساد في نطاق محافظته، وتبين فيما بعد أن البلاغ مقدم من موظف سابق بالمحافظة.
وقامت هيئة الرقابة، بفحص البلاغ والتأكد من الوقائع المنسوبة للمحافظ، وتعاونت زوجة المحافظ الثانية مع فريق التحقيق وقدمت بلاغاً ثانياً ضده أكدت فيه أنه اعتاد ارتكاب عدد من المخالفات القانونية بتخصيص أراضى في نطاق محافظته بالمخالفة للقانون وبالأمر المباشر وبأسعار أقل بكثير من سعرها الحقيقى، مقابل حصوله على نسبة مالية من القيمة الحقيقية.
وأفادت التحريات بأن الزوجه الثانية علمت أن المحافظ تزوج للمرة الثالثة فقدمت البلاغ ضده، وطلبت قيادات هيئة الرقابة من فريق التحقيق فحص البلاغ حتى يتم التأكد من عدم كيديته، إلا أن التحريات أثبتت صحة البلاغين المقدمين من الموظف والزوجة.

وبعد استئذان النيابة العامة تم تسجيل مكالمات هاتفية جرت بين المحافظ ورجلى أعمال وتضمنت المكالمات اتفاق حول إتمام تخصيص قطعة الأر

Comments

comments

شاهد أيضاً

القصة الكاملة لمشاركة طيارين إماراتيين مع الاحتلال في قصف غزة

بعد جدل وتراشق إعلامي بين إعلاميين عرب وصهاينة بسبب مشاركة طيارين من الإمارات في قصف …