أحكام إعدام جديدة في مصر .. والمؤبد للشيخ يوسف القرضاوي – علامات أونلاين
الرئيسية / سلايد / أحكام إعدام جديدة في مصر .. والمؤبد للشيخ يوسف القرضاوي

أحكام إعدام جديدة في مصر .. والمؤبد للشيخ يوسف القرضاوي

علامات اونلاين_وكالات:


قضت محكمة شمال القاهرة العسكرية العليا اليوم، بالإعدام على 8 من معارضي الانقلاب في القضية المعروفة إعلاميا بمقتل ضابط الشرطة وائل طاحون، وهم: محمد بهي الدين، خالد صلاح الدين، أسامة عبد الله محمد، محمود محمد سعيد حضوريا، وجاد محمد جاد، حسام الصغير، علاء علي علي، الحسيني محمد صبيري غيابيا.
 
وقضت المحكمة أيضا ببراءة 25 آخرين من بينهم الدكتور عبد الرحمن البر، والدكتور محمد سعد عليوة، والدكتور محمد طه وهدان، والدكتور محمود عزلان، أعضاء مكتب الإرشاد لجماعة الإخوان المسلمين من تهمة التحريض على القتل، وقضت بعدم الاختصاص في الاتهامات الخاصة بالتمويل والانضمام لجماعة إرهابية، وأحالت الدعوى في هذا الشق للنيابة العامة مرة أخرى.
 
كما حكمت بالأشغال الشاقة المؤبدة على 10 حضوريا، و6 غيابيا أبرزهم الدكتور يوسف القرضاوي والدكتور أحمد عبد الرحمن والدكتور محمد جمال حشمت، كما قضت بانقضاء الدعوة ضد الدكتور محمد كمال نظرا لوفاته.
 
ووجهت النيابة للمتهمين تهم الانضمام لجماعة تأسست على خلاف أحكام القانون، بغرض الدعوة لتعطيل أحكام الدستور ومنع مؤسسات الدولة والسلطات العامة من ممارسة أعمالها، والاعتداء على الحرية الشخصية والحقوق العامة للمواطنين، التي كفلها الدستور والقانون، والمشاركة والتحريض على قتل وائل عاطف طاحون، ضابط الأمن العام ومجند شرطة وشخص آخر وإتلاف الممتلكات العامة والخاصة.
 
 
 

Comments

comments

شاهد أيضاً

مصر.. تأجيل محاكمة بديع والشاطر وآخرين في «أحداث مكتب الإرشاد»

أجلت محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة بمعهد أمناء الشرطة بطرة، محاكمة مرشد الإخوان محمد بديع ونائبه …