وزير الأوقاف الفلسطينى: زيارة القدس ليست تطبيعا مع إسرائيل – علامات أونلاين
الرئيسية / سلايد / وزير الأوقاف الفلسطينى: زيارة القدس ليست تطبيعا مع إسرائيل

وزير الأوقاف الفلسطينى: زيارة القدس ليست تطبيعا مع إسرائيل

علامات اونلاين_وكالات:

دعا وزير الأوقاف والشئون الدينية الفلسطينى الشيخ يوسف أدعيس، الأمة العربية والإسلامية لشد الرحال للصلاة فى المسجد الأقصى تأكيدا على عروبة المدينة المقدسة، ورفض اعتبار زيارة القدس تطبيعا مع إسرائيل، مؤكدًا أن “زيارة السجين ليست تطبيعا مع السجان”، ومهما كانت الظروف يجب زيارة القدس مساندة لأهلها وتأكيدا على هويتها العربية الفلسطينية.

وقال أدعيس – فى تصريح لوكالة أنباء الشرق الأوسط، أن مؤتمر الأزهر العالمى لنصرة القدس – المنعقد بالقاهرة على مدار يومين بحضور ممثلى الديانات الثلاث وبمشاركة ممثلين من 86 دولة – ينقل رسالة هامة للعالم مفادها أن حماية القدس والأقصى ليست للفلسطينيين بل هى للمسلمين عامة، كما أن المؤتمر رسالة واضحة للعالم أن الشعوب العربية والإسلامية لن تتخلى عن الشعب الفلسطينى.

ولفت وزير الأوقاف الفلسطينى إلى أن ما ينتج عن هذا المؤتمر من توصيات وقرارات يحتاج إلى مروءة الشعوب العربية لتطبيقها، وتوجه بالشكر إلى الأزهر الشريف لعقد هذا المؤتمر فى هذه الظروف العصيبة التى تمر بها المدينة المقدسة، قائلا: “وهذا ليس غريبا على الأزهر الذى دائما ما يتبنى قضايا الأمة ويقف فى خندق المقاومة وأول المرجعيات الدينية التى تدافع عنها”.

ويناقش مؤتمر الأزهر، الذى يختتم فعالياته اليوم الخميس، عدة محاور رئيسة تركز على استعادة الوعى بقضية القدس، والتأكيد على هويتها العربية الإسلامية، وتداعيات القرار الأمريكى بالاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل، واستعراض المسئولية الدولية تجاه المدينة المقدسة باعتبارها خاضعة للاحتلال، على أن يخرج بعدد من التوصيات العملية التى من شأنها دعم القضية الفلسطينية. تهش

Comments

comments

شاهد أيضاً

العبادي: بغداد ترفض أن تكون مأوى لأي منظمة تهديد دول الجوار

قال رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي اليوم الثلاثاء, بغداد ترفض أن تتعشعش أي منظمة داخل …